وزارة المرأة تدعو النساء للمشاركة في جائزة البنك الاسلامي للتنمية

بغداد ( المستقلة )..دعت وزارة الدولة لشؤون المرأة النساء الناشطات في مجال المشاريع التنموية والمنظمات المختصة الى المشاركة في جائزة البنك الاسلامي للتنمية لمساهمة المرأة في التنمية.

وأعلن البنك الاسلامي للتنمية عن جائزته للتنمية لمساهمة المرأة في التنمية “دعم الأمن الغذائي”، التي تهدف الى تشجيع اسهامات المرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، عبر الاعتراف بدورها الفعال ومكافأة اسهاماتها.

ويعتمد البنك عدة معايير لقبول الترشيح على الجائزة ابرزها ان تكون المشاريع المقدمة من الافراد والمنظمات المنافسة على الجائزة قد ساهمت في تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي للمرأة، وساعدتها على بناء وتنمية قدراتها، كما يجب ان تكون المشاريع والأنشطة في ذاتها مستدامة.

وتنقسم الجائزة الى جائزتين نقديتين، وتمنحان على هامش الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك، الجائزة الأولى 50.000 دولار أمريكي، تمنح لإمرأة واحدة او مجموعة نساء، والجائزة الثانية 100.000 دولار أمريكي وتمنح للمنظمات.
للاطلاع على التفاصيل والمشاركة بامكان الراغبين الاطلاع عليها عبر موقع البنك الاسلامي (www.isdb.org). علماً ان آخر موعد للتقديم هو 30/ 09/ 2013.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد