5 دول عربية وتركيا : لا مكان لنظام بشار الأسد واعوانه في سوريا

ابو ظبي ( ايبا ) متابعة /- أكد وزراء خارجية خمس دول عربية وتركيا خلال اجتماعهم في أبوظبي، على أن اتفاق جنيف 2 يشكل أساسا مناسبا لحل سياسي للازمة المتفاقمة في سوريا، مشددين على انه لا مكان للرئيس بشار الأسد واعوانه في مستقبل سوريا.

وعبر وزراء خارجية كل من السعودية والأردن وقطر والإمارات ومصر وتركيا، عن قلقهم المتواصل حول الأحداث في سوريا واحتمالات تأثيرها على الاستقرار في المنطقة، وشددوا على مسؤولية النظام السوري عن الوضع الإنساني البائس في البلاد، طبقاً لوكالة الأنباء الإماراتية، وام.

وأكد الوزراء أن “بيان جنيف الصادر في 30 (حزيران) يونيو 2012 أساس مناسب للوصول إلى هذا الحل (في سوريا) إذا ما تمت تلبية التطلعات الشرعية للشعب السوري.”

وأضافوا: “نفهم أن الرئيس الأسد ونظامه وأعوانه ممن تلطخت أيديهم بالدماء لا مكان لهم في مستقبل سوريا”، وجددوا دعمهم للمجلس العسكري السوري وشددوا على دوره المركزي في إحداث تغييرات متطورة وإيجابية على الأرض.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. سعد طالب يقول

    والله رؤوساء السعوديه والاردن وتركياوالامارات ومصر هم يجب ازالتهم لانهم لايستحقون الحياة ثم اعطونا مثالا واحدا قامو بعمل جيد في حياتهم هؤلاء المشركين اين سيذهبون يوم لاينفع لا مال ولا بنون هؤلاء دمرو جميع الدول العربيه هؤلاء عربان الكلاب ليعيش بشار الاسد

اترك رد