5 أسباب تؤدي إلى تلف بطارية السيارة .. تعرف عليهم

المستقلة /- تعتبر بطارية السيارة من أهم الاجزاء داخل منظومة العمل الفني، فهي المسؤولة عن امداد الطاقة الكهربائية اللازمة، ما يمنح محرك السيارة شارة البدء، و من ثم تقوم جميع الاجزاء الفنية بأداء دورها الطبيعي داخل منظومة عمل المركبة.

و يقع البعض من قائدي السيارت في الكثير من المشكلات الخاصة ببطارية السيارة، و التي يترتب عليها الكثير من المشاكل

وفي سياق هذا الموضوع يقدم موقع “صدى البلد” ابرز 5 أسباب تؤدي إلى تلف بطارية السيارة.

1 – تنظيف البطارية

يجب أن نقوم بتنظيف اقطاب البطارية من وقت إلى أخر، حتى تتجنب مخاطر عوامل التعرية و الأملاح المعدنية التي تتكون بفعل الرطوبة، بالاضافة إلى الخراطيم الواصلة إلى الدائرة الكهربائية، و من الممكن أن تستخدم فرشاة الاسنان الجافة للقيام بهذه العملية.

2 – فرط استخدام الطاقة

يتعرض البعض من قائدي السيارت إلى موقف مؤسف للغاية، و هو نفاذ بطارية السيارة بشكل مفاجئ، و السبب في ذلك هو فرط استخدام طاقة البطارية، و تكون في صورة شاحن الهواتف المحمولة أو كاسيت السيارة و هي بوضعية السكون.

3 – تاريخ الصلاحية

من الاسباب التي تؤدي إلى تلف بطارية السيارة عدم اتباع الموعد الصحيح لتغييرها، فيجب أن تدون تاريخ الانتاج في مفكرة خاصة، و ذلك لتجنب مشكلة التلف المباشر.

4 – إضاءة السيارة

في بعض الأحوال يسهو قائدو السيارات و يقومون بنسيان الإضاءة الداخلية أو الخارجية للسيارة، أو ترك شارة الانتظار و هي في وضع التفعيل، مما تؤثر على بطارية السيارة بقوة وتؤدي إلى نفاذها.

5 – الصيانة الدورية

من الضروري أن نتبع جميع المواعيد الخاصة بصيانة السيارة، مثل المحرك وناقل الحركة و دورة التبريد، و بالاضافة إلى النقطة المهمة هذا الموضوع و هي “بطارية السيارة”، فيجب أن نظمئن على مستوى الجهد بداخلها داخل المراكز المتخصصة، و الاطمئنان على حالتها العامة باستمرار.

 

التعليقات مغلقة.