25 مليون جنيه ميزانية مسلسل “الداعية”

بغداد (إيبا)…يواصل المخرج محمد العدل تصوير مسلسل “الداعية”، الذي يخوض به الفنان هاني سلامة، أولى بطولاته الدرامية، حيث صوّر ما يقرب من 10% من المشاهد التي اقتصرت على ديكور منزل نسمة “عازفة الكمان” التي تجسد دورها الفنانة بسمة، وداخل مستشفى “المنى” والمستشفى “الإيطالي”، ويقوم مهندس ديكور المسلسل حاليًا ببناء ديكور لفيلا داخل استديو أحمس خاصة بالشخصية التي يجسدها هاني سلامة.

وفي هذا الصدد، قال جمال العدل، منتج المسلسل إن الشركة رصدت 25 مليون جنيه لإنتاج العمل، مشيرًا إلى أنه من المقرر تسويق العمل لعدد من القنوات المصرية والعربية، والعمل من تأليف مدحت العدل، ويشارك في بطولته ريهام عبدالغفور، أحمد راتب، صفاء الطوخي، ويخرجه محمد العدل.

وكان هاني سلامة قد بدأ في إطلاق لحيته قبل التصوير بشهرين حتي يكون شكله أكثر إقناعًا ومناسبًا للمرحلة التي يقدمها للشخصية، حيث يمر بعدة مراحل بداية من التشدد، مرورًا بمرحلة الإقناع حتي يصل لمرحلة الوسطية خاصة بعد أن يدخل في علاقة حب مع نسمة “عازفة الكمان”.

وقررت بسمة تعلم العزف علي آلة الكمان وساعدها في ذلك المطرب أحمد فهمي الذي يشارك في المسلسل أيضًا، خاصة أن “فهمي” خريج كونسرفتوار ومتخصص في العزف على آلة الكمان. بحسب “المصري اليوم”.

وتم الاتفاق مع الموسيقار عمر خيرت على وضع الموسيقي التصويرية للمسلسل كما سيتم الاستعانة بالأوركسترا الخاص به في تصوير بعض المشاهد بينما سيقود الأوركسترا طارق التلمساني بدلاً خيرت في هذه المشاهد التي كان مقررًا تصويرها هذا الأسبوع لكن تم تأجيلها لعدم انتهاء خيرت من تأليفها. (النهاية)

اترك رد