10 أطعمة تحمى من الإصابة بأمراض القلب أهمها الجزر والشيكولاتة السوداء

المستقلة …  أمراض القلب المسبب الأول للوفاة على مستوى العالم، ومن أخطر الأمراض على الإطلاق، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز الأطعمة التى تساهم فى الوقاية من أمراض القلب، وذلك حسبما نشر مؤخراً بموقع “رعاية الصحة” الأمريكى، وتشمل:

أطعمة تقى من أمراض القلب

1.الشوفان: وهو من الأطعمة الرائعة واللذيذة، وكشفت مؤخراً دراسة حديثة نشرت بدورية “American Journal of Lifestyle Medicine” أن تناول الشوفان له فوائد رائعة على صحة القلب والأوعية الدموية، ويحد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ويقى من تصلب الشرايين، وكما أنه يحتوى على الألياف الذائبة التى تقلل مستويات الكولسترول بالدم.

2.الجزر: وفقاً للمجلة الطبية ” British Journal of Nutrition” فإن الجزر يساهم فى الحد من خطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية بالقلب، كما يقلل فرص الإصابة بها بنسبة 32% نظراً لغناه بمركبات البيتا كاروتين.

3.الحبوب الكاملة: تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30% وفقاً لدراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية.

4.السالمون: غنى بالأوميجا-3، والتى تحسن مستويات العديد من العلامات الحيوية التى ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب.

الشيكولاته السوداء ضرورية للوقاية من أمراض القلب

5.لبن الصويا: يحد من مستويات الدهون الثلاثية، ويقلل مستويات الكولسترول الضارة، ويرفع تركيز الكولسترول النافع HDL، وهى كلها عوامل تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

6. الشيكولاته السوداء:غنية بالكاكاو، والذى يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
7.أطعمة أخرى مثل: التوت الأزرق واللوز والسبانخ والبطاطا.

اترك رد