يحيى الفخرانى: عملت طبيبا فى التليفزيون لـ 6 سنوات..ولم أفكر فى احتراف التمثيل

بغداد ( إيبا )..قال الفنان يحيى الفخرانى: تخرجت سنة 1971 فى كلية طب عين شمس وحصلت وقتها على بكالوريوس طب وجراحة وعملت “ممارس عام ” لمدة ست سنوات تقريبا ، وبعد عامين من التخرج تقدمت لعمل ماجستير فى قسم النفسية والعصبية ولكن لم أستكمله لأننى تقدمت لشغل وظيفة طبيب عام بعد فترة الامتياز بعام واحد بوزارة الثقافة والإعلام.

وأضاف الفخرانى: وكان مكتبي أو “القسم الطبي” فى مبنى اتحاد الاذاعة والتليفزيون.. وكنت من خلاله أقوم بالكشف على المرضى، ويمكن هذا الموضوع كان له ميزة وعيب فى نفس الوقت .

وتابع فى تصريحات صحفية :الميزة كانت تتمثل فى التعرف على ناس جديدة ولكن العيب أن تعمل طبيبا وتمثل فى آن واحد داخل مبنى التليفزيون ..ولذلك بعد عملي كطبيب بالتليفزيون لمدة ست سنوات استقلت من مهام منصبي..وكانت مغامرة بالنسبة لي ، خاصة أن الأجور وقتها كانت ضعيفة جدا.

ومضى فى حديثه قائلا :عمرى مافكرت أحترف التمثيل ولكنه كان هوايتى المفضلة لدرجة أننى حاولت إنشاء فرقة تضم هواة التمثيل، لأننى لم أظن يوما أننى سأحترف التمثيل ..حيث كنت أبحث عن مصدر رزق أعيش منه وكان من خلال عملي كطبيب ولكن كنت حريصاعلى ممارسة هواية التمثيل خاصة بعد تخرجى فى الجامعة ،لأننى كنت كل عام –وانا طالب- أقدم مسرحية للكلية وأخرى للجامعة.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد