وفد امناء السر الخليجي يغادر البصرة بعد لقائه النصراوي ويصف مشروع المدينة بـ”الجوهرة الخليجية”

بغداد(المستقلة).. انهى وفد امناء السر للاتحادات الكروية الخليجية برئاسة القطري سعود المهندي زيارته الى البصرة بعد يومين من جولة تفتيشية لجميع المدينة الرياضية ، ولقائه لمحافظ البصرة، ماجد النصراوي، واصفا المدينة الرياضية بـ” الجوهرة الخليجية “.

وذكر بيان عن وزارة الشباب والرياضة اليوم، ان جولة الوفد التفقدية، للمدينة الرياضية بمحافظة البصرة، شملت اماكن عدة من ملاعب وفنادق ومجمعات سكنية وطرق ومطار البصرة بالاضافة الى الاسواق العامة والمحال التجارية والمستشفيات في اكبر واخر جولة يؤديها الوفد مع اللجنة الهندسية المكلفة بفحص المنشآت البصرية الخاصة بخليجي 22 واعداد تقرير عنها، وذلك قبل صدور القرار النهائي في الخامس من الشهر المقبل في المنامة اثناء الاجتماع الموسع لرؤساء الاتحادات وامناء السر لدول الخليج العربي .

واشار البيان الى ان  الوفد التقى في اليوم الاخير من الجولة التفقدية محافظ البصرة، ماجد النصراوي ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود، وامين السر طارق احمد ومدير شباب ورياضة البصرة وليد الموسوي والمهندس الاستشاري علي الموسوي.

وذكر ان النصراوي اكد للوفد ان المحافظة ستشهد اكمال عشرات المشاريع الاستراتيجية المهمة قبيل انطلاق البطولة من ملاعب وفنادق وطرق وجسور ومجمعات سكنية وحدائق واماكن ترفيهية حيث تم اعتماد الية التعامل الفوري بصلاحيات كبيرة لتذليل اية صعوبة وتجاوزها بالسرعة الممكنة ومنها الية دخول الجمهور عبر المنافد الحدودية من منطقة سفوان او عبر مطار البصرة حيث سيتم اعتماد بطاقة دخول سريعة سارية المفعول لشهر كامل باسم بطاقة خليجي 22  ،مبينا ان التعهدات وما يخص المحافظة ستسلم بشكل وثائق رسمية الى لجنة امناء السر لدراستها .

واضاف البيان ان رئيس اتحاد الكرة ناجح حمود، ثمن الحرص والرغبة الخليجية في اقامة البطولة بالبصرة من منظار اخوي داعم لحق العراق في التنظيم والاستضافة للبطولة ، مؤكدا على ان الوفد الذي اطلع على واقع الملاعب والفنادق والمطار والطرق لابد ان يكون قد لمس حرص العراق على انجاز ماتم طلبه .

من جانبه اعرب رئيس لجنة الامناء القطري سعود المهندي، عن اعجابه بالمدينة الرياضبة في البصرة  واصفا اياها بـجوهرة الخليج ومفخرة للعمل الجاد من اجل النهوض بواقع البنى التحتية في العراق الى مصاف العالمية.

كما عبر الوفد ولجنة المهندسين عن اعجابهم بملعب الزبير الذي اعيد اعماره من قبل وزارة الشباب والرياضة لاجل ان يكون جاهزا للتدريب، وبين المهندي ان صرح المدينة الرياضية هو ارث عراقي كبير مبهر ولمسة كبيرة لانجاح البطولة الخليجية واية بطولة اخرى لما تحويه هذه المدينة من منشآت رياضية متكاملة .

واشاد المهندي بـمستشفى الشفاء المخصص للبطولة وبالكادر الطبي والفني فيه، وهو مستشفى متطور يجعلنا في حالة من الراحة والامان لسير العمل ، موضحا ان  جملة ملاحظات دونها الوفد مع المهندسين الخليجيين حول الملعب الرئيس في المدينة الرياضية وهي ملاحظات بسيطة من الممكن التعامل معها كما اخبرنا الاشقاء في العراق ومنها المكان المخصص لكبار الضيوف وموقع الاعلاميين وضرورة توسعته وتجهيزه باستوديوهات خاصة وكاميرات ومراكز متابعة تناسب العدد الكبير من الاعلاميين الذي سيحضر البطولة معبرا عن  ثقته بأن الاعمال في المطار بسيطة وان حجم العمل الاخير فيه يكشف الحرص على الارتقاء فيه.

واشار المهندي الى ان الوفد المرافق له لمس الحرص العراقي على العمل وتذليل جميع الصعاب بمرونة فائقة وتعامل جدي ، منوها الى انه  زود بوثائق عملية حول جميع الاسئلة التي وجهها الوفد الهندسي الخليجي ووفد امناء السر وان اللجنة ستكون في حالة انعقاد واتصال دائم مع الجانب العراقي حتى الخامس من الشهر المقبل .

وكان وفد أمناء سر الاتحادات الخليجية، قد وصل محافظة البصرة، الاربعاء الماضي، واجرى جولة تفقدية للمدينة الرياضية في المحافظة، من اجل الاطلاع على نسب الانجاز الذي وصلته الملاعب والمنشآت الملحقة بها. (النهاية)

اترك رد