وصول باخرة محملة بمئات العجول في الموانئ والاخيرة تحذر من تأخرها بالانتظار

(المستقلة)… أعلنت الشركة العامة للموانئ التي يقع مقرها في محافظة البصرة وصول باخرة لبنانية الى منطقة الانتظار محملة بمئات العجول المستوردة من جورجيا، فيما حذرت من تأخر الباخرة في عرض البحر.

وقال مدير قسم الإعلام والعلاقات العامة في الشركة أنمار عبد المنعم الصافي في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الاربعاء إن “باخرة لبنانية تدعى (كريم الله) وصلت الى منطقة الانتظار في خور عبد الله وهي تحمل 2030 عجلاً”، مبيناً أن “العجول مستوردة من جورجيا من قبل القطاع الخاص لغرض جزرها وبيع لحومها في الأسواق المحلية”.

وأضاف أن “الشركة العامة للموانئ تدعو الهيئة العامة للخدمات البيطرية الى الاسراع باجراء الفحوصات اللازمة والسماح للباخرة بالوصول الى الميناء لتفريغ حمولتها”، مشيرا الى أن “تأخر وصول الباخرة وبقائها لأيام متتالية في منطقة الانتظار قد يؤدي الى نفوق عدد من العجول، وحدوث مشكلة كما حصل أواخر العام الماضي”.

وكانت أعلنت لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة اعلنت في وقت سابق عن فتح تحقيق في عملية استيراد شحنة من العجول من إحدى الدول الأفريقية من دون حجرها بيطرياً قبل تفريغها في ميناء خور الزبير بالرغم من الاشتباه بإصابة بعضها بأمراض نتيجة نفوق العشرات منها، ثم تبين ان العجول خالية من الأمراض، وحالات النفوق ناجمة عن تعطل الباخرة خلال الرحلة ونفاذ الأعلاف ومياه الشرب. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد