وزير الهجرة يجدد رفضه العودة القسرية للعراقيين المتواجدين في دول العالم

بغداد ( المستقلة )..جدد وزير الهجرة والمهجرين ديندار نجمان شفيق دوسكي رفضه العودة القسرية التي تواجه العراقيين المتواجدين في دول العالم من المهاجرين .

وقال  الدوسكي عند استقباله وزير الهجرة الهولندي خيرد ليرز في العاصمة بغداد ” ان الحكومة العراقية والوزارة ترفضان الاجراءات القسرية المتخذة بحق العراقيين المتواجدين ممن رفضت طلبات لجوئهم في دول العالم سيما في المملكة الهولندية “, مؤكداً عزم وزارته زيارة هولندا للوقوف على اهم المشاكل التي تواجههم والتوصل الى ايجاد افضل الحلول الممكنة وتشجيعهم على العودة طوعياً “.

واضاف ” اننا رفضنا استقبال العراقيين الذين تم رفض طلبات لجوئهم من هولندا”، مبيناً ان ” الوزارة مع العودة الطوعية وليست القسرية “, لافتاً إلى “أن هولندا لديها قوانينها الخاصة بها والعراق لايمكنه تخطي هذه القوانين لكننا نطالب بأهمية التريث بقرار اعادة اللاجئين العراقيين قسراً إلى بغداد “, مشيراً الى انه تم في وقت سابق رفض الحكومة الهولندية طلبات مجموعة كبيرة من العراقيين وطالبتهم بمغادرة البلاد.
بدوره ابدى ليرز استعداد حكومته التركيز على تفعيل سبل التعاون المشترك وتطويره بين البلدين وتقديم الدعم الفني والمالي لوزارة الهجرة والمهجرين لتطوير عملها خدمة لفئات عنايتها بالداخل والخارج.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد