وزير الكهرباء : يوجه بضبط مكيفات الوزراة على (24) درجة مئوية وينذر شركة سويسرية

بغداد (المستقلة)… أمر وزير الكهرباء كريم عفتان جميع وحدات الوزارة ومديرياتها بتحديد وحدات التبريد بجميع مكاتبها وبناياتها بدرجة (24) مئوية للإسهام في ترشيد استهلاك الطاقة كمبادرة أولى تنفذها الوزارة لتعميمها مستقبلاً على الوزارات الأخرى، فيما وجهت انذارا لشركة ( ABB) السويسرية لتجهيزها معدات ليست بالمواصفات المطلوبة.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم السبت إن “وزير الكهرباء كريم عفتان امر جميع وحدات الوزارة ومديرياتها بتحديد وحدات التبريد بجميع مكاتبها وبناياتها بدرجة (24) مئوية للإسهام في ترشيد استهلاك الطاقة، كمبادرة أولى تنفذها الوزارة لتعميمها مستقبلاً على الوزارات الأخرى”.

وأضاف المدرس أن “عفتان وجه خلال لقائه مسؤولي قطاع التوزيع ومراكز السيطرة في بغداد والمحافظات بحضور وكيل الوزارة لشؤون التوزيع عامر الدوري، إنذارا إلى شركة ABB السويسرية وذلك لتجهيزها معدات ليست بالمواصفات المطلوبة رغم تعهدها باستبدال هذه المعدات وتجهيز الوزارة بمعدات ذات مواصفات عالية”.

وتابع المدرس انه تم “خلال الاجتماع مناقشة نسب إنجاز مراكز السيطرة المنفذة حالياً في بغداد وعدد من المحافظات، إلى جانب مناقشة متطلبات المباشرة بتنفيذ مراكز جديدة في المحافظات الأخرى التي ستسهم إسهاماً كبيراً في عمليات التشغيل والصيانة والمراقبة وتنظيم الأحمال، فضلاً عن تحديد متطلبات توسيع الشبكات، مما سيساهم بارتقاء الخدمات المقدمة للمواطنين”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد