وزير التجارة يوقع مع نظيره الايراني مذكرة تفاهم لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية

(المستقلة)… وقعت وزارة التجارة العراقية مذكرة تفاهم مع نظيرتها الايرانية لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية، فيما اشارت التجارة العراقية الى ان عقود ستبرم مع ايران لتجهيز زيت الطعام لإغراض البطاقة التموينية.

وقال وزير التجارة العراقي وكالة محمد شياع السوداني على هامش توقيع المذكرة في الامانة العامة لمجلس الوزراء ان “هذه الاتفاقية هي لفتح افاق التعاون التجاري وتبادل وجهات النظر في كافة المجالات العراقي والايراني”، مبينا ان “العقود ستبرم بين البلدين لتجهيز ايران زيت الطعام للبطاقة التموينية”.

وأضاف السوداني ان “ايران ستفتتح اليوم معرضا للمنتجات الايرانية في معرض بغداد الدولي”، مشيرا الى اهمية “هذا المعرض بالنسبة للقطاع الخاص والعام في الاطلاع على السلع والبضائع الايرانية”.

من جهته، قال وزير التجارة الايراني محمد رضا نعمة زادة ان “المذكرة تاتي لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية”، موضحا ان “ايران اصبحت علاقتها كبيرة ومتميزة جدا مع العراق بعد عام 2003”.

وتابع زادة ان “ايران ستعمل على اعادة اعمار المصانع والسايلوات في العراق كما انها ستبذل جهود لتقديم اي خبرات للجانب العراقي وبكافة المجالات”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد