وزير الاعمار يبحث مع محافظ بغداد سبل التعاون المشترك

بغداد ( إيبا ).. بحث وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي مع محافظ بغداد علي التميمي سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة والاتفاق على العمل بروح الفريق الواحد خدمة لأهالي بغداد.

وقال الدرجي في مؤتمر صحفي مشترك مع المحافظ  تم مناقشة جملة من المشاريع الانية والمستقبلية مع  ومناقشة تعويضات المواطنين المتضررين من مياه الامطار اضافة الى طلب تهيئة اراضي وبالاخص في اطراف بغداد لغرض بناء مجمعات سكنية عليها حتى لو كانت هذه الاراضي زراعية فيمكن تحويلها الى اراضي سكنية في حالة أنعدام الموارد المائية فيها.

وأضاف أن بغداد تستحق منا الكثير خاصة وأن ساكنيها يشكلون نحو ربع سكان العراق وفيها نحو (1,6) مليون مواطن يسكنون في العشوائيات وهي بحاجة ايضا الى مشاريع استثمارية تشارك فيها شركات اجنبية كون حجم المشاريع الموجودة اكبر من قدرة الشركات المحلية.

من جانبه قدم التميمي شكره لوزير الاعمار والاسكان على التعاون والدعم الذي ابداه داعياً جميع الوزارات المعنية لأن تحذو حذو وزارة الاعمار والاسكان خدمة لبغداد وأهاليها .

الى ذلك أصطحب وزير الاعمار والاسكان المحافظ الى مشروع المبنى الجديد لمحافظة بغداد والذي أنجزته الوزارة ليكون معلماً مهماً من معالم بغداد ويقع في منطقة العلاوي بجوار مبنى وزارة الاعمار والاسكان.

واشار الى أن الارض التي تفصل مبنى الوزارة عن المحافظة سيتم أستغلالها لبناء مراب للسيارات ذي ثمانية طوابق وسيتم تنفيذه بشكل عصري ليتم استخدامه من قبل الموظفين والمواطنين المراجعين للوزارة والمحافظة.(النهاية)

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.