وزير الاعمار يوزع مفاتيح وسندات شقق مجمع (كص وسويلم1) السكني في محافظة بابل

 بغداد ( إيبا )..وزع وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي مفاتيح وسندات الشقق السكنية لمجمع (كص وسويلم 1) السكني على المستحقين في محافظة بابل بحضورعدد من أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس المحافظة.

وقال الوزير في كلمة بالمناسبة ان المجمع السكني يضم 504)) شقة سكنية حيث بلغت كلفة انجازه نحو42 مليار دينار، مشيراً الى أن توزيع هذا المجمع ياتي استكمالاً للمجمع السكني الذي تم توزيعه قبل فترة (كص وسويلم2) وهما اول مجمعين سكنيين تقوم الحكومة المركزية بتوزيعهما على المواطنين من ابناء محافظة بابل.

واشار الى ان الاقساط المستحقة ستكون مناسبة للمواطنين وتعتمد على جدول الاسعار الذي حدده مجلس الاسكان الوطني حسب موقع الشقة السكنية بالنسبة للطوابق ومساحة الشقة، مؤكداً انه سيتم أطفاء 75% من قيمة الشقة السكنية بالنسبة للارامل والمعوقين وكذلك تقسيط الـ 25% المتبقية على مدى 50 سنة ، فيما تم تخصيص الشقق السكنية في الطابق الارضي للمعوقين والعجزة وكبار السن.

واوضح الدراجي ان الوزارة تواصل اعمالها في تنفيذ مجمع سكني ثالث في المحافظة وهو مجمع القاسم السكني والذي سيتم توزيعه ايضا على المستحقين حال انجازه .

ودعا المحافظة الى الاسراع بتوفير الاراضي اللازمة لتنفيذ مشاريع اسكانية جديدة في المحافظة وخاصة في الاقضية ، مبديا استعداد الوزارة التام للتعاون مع محافظة بابل والمحافظات كافة لتنفيذ مشاريع اسكانية جديدة بالاضافة الى القطاعات الاخرى.(النهاية)

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.