وزير الاسكان يترأس ندوة حوارية في كلية الهندسة بجامعة بغداد لمناقشة تطوير المناهج الدراسية

بغداد ( إيبا ).. ترأس وزير الاعمار والاسكان  محمد صاحب الدراجي الندوه الحواريه التي اقامتها كلية الهندسة في جامعة بغداد بحضور رئيس الجامعه وعميد كلية الهندسه رؤئساء واساتذة كلية الهندسه وعدد من الطلبه لمناقشة تطوير المناهج الدراسية بما يواكب التطور العالمي ومسيرة الاعمار في البلاد .

وقدم  الوزير عدة مقترحات خلال الندوة ومبادرات لتطوير اساليب التدريس والمناهج الدراسية وادخال التخصصات الدقيقة في مجال الاعمار والبناء وادارة المشاريع اضافة الى التركيز العملي للطلاب اضافة الى النظري ،حيث وجه بأن يكون هناك تدريب متبادل بين وزارة الاعمار والاسكان وكلية الهندسة وادخال الطلبة الراغبين في منهاج تدريبي عملي خلال العطلة الصيفية للاطلاع على واقع العمل في المشاريع والذي من شأنه ان ينمي كفاءات الطلبة .

وذكر الدراجي ان الوزارة تعاقدت مع شركات عالمية رصينة في مجال الاستشارات ويمكن للطلبة من الاستفادة من خبرة هذه الشركات من خلال ادخالهم في مناهج تدريبية ،كما ركز معاليه على اهمية تطوير منهج ادارة المشاريع العراق بحاجة الى هكذا تخصص لادارة المشاريع العمرانية في البلاد.

ودعا الطلبة الذين يقدمون بحوث التخرج الى زيارة الوزارة والاطلاع على المشاكل التي ترافق الاعمال والمشاريع التي تنفذها الوزارة في مجال الطرق والجسور والاسكان والمباني العامة واجراء البحوث عليها وايجاد الحلول لها من وجهة نظر الطالب ،مؤكدا ان الوزارة على استعداد للتعاون بشكل كامل مع الطلبة .

كما قدم الوزير مبادرة لدعم المقاولين الشباب الذين تقل اعمارهم عن 35 سنة ممن يمتلكون مكاتب من خلال رعايتم لخلق قطاع خاص عراقي قادر على تنفيذ مشاريع كبيرة ،اضافة الى زيادة فرص العمل وتقليل البطالة .(النهاية)

 
قد يعجبك ايضا

اترك رد