وزيرة الهجرة تبحث مع محافظ أربيل “العودة الطوعية” للنازحين

المستقلة /… بحثت وزيرة الهجرة والمهجرين، إيفان فائق جابرو، الإثنين محافظ اربيل أوميد خوشناو، أوضاع النازحين “وتسهيل عودتهم طوعيا” إلى مناطقهم الأصلية.

وذكر إعلام وزيرة الهجرة  أن جابرو التقت بمحافظ أربيل “في مبنى المحافظة، وبحثا خلال اللقاء مجمل أوضاع النازحين والمخيمات التي يقيمون فيها والحاجات الضرورية لهم وكيفية تشجيعهم على العودة طوعيا إلى مناطقهم الاصلية، فضلا عن مناقشة تأمين الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا الى جانب تأمين متطلبات السلامة في المخيمات” .

وأكدت الوزيرة أن “وزارتها تبذل جهودها لمتابعة أوضاع النازحين”، مشيرة الى “قيامها بزيارات ميدانية الى تلك المخيمات في محافظات اقليم كردستان”.

ونوهت بـ”دور الإقليم حكومة وشعبا في استقبال وايواء العوائل النازحة ورعايتها وتقديم الاحتياجات الضرورية لها” .

ورأت أن “العمل بروح الفريق الواحد واليد الواحدة سيكون له الاثر الكبير في عملية تسهيل العودة الطوعية للنازحين، الى جانب الجهود الدولية التي يجب ان تبذل أضعاف ما كانت عليه في السابق لإعادة النازحين الى مناطقهم الاصلية”.

من جانبه أوضح محافظ أربيل، أن “حكومة إقليم كردستان مستمرة في توفير سبل الحياة الكريمة للنازحين واللاجئين على الرغم من الظرف الاقتصادي العصيب الذي يمر به الإقليم”، مؤكدا ان “إقليم كردستان سيظل نموذجا مشرقا للضيافة”.(النهاية)

التعليقات مغلقة.