وزيرة الهجرة تبحث مع القائم بالأعمال الهولندي أوضاع العراقيين في الخارج

المستقلة.. بحثت وزيرة الهجرة المهجرين رئيسة اللجنة الوطنية العليا لمتابعة اوضاع العراقيين في الخارج ايفان فائق جابرو، الخميس، مع القائم بأعمال المملكة الهولندية لدى العراق تشيرد هوكسترا و السكرتير الأول للشؤون الإنسانية والاستقرار ميرتا بوش أوضاع الجالية العراقية في هولندا وخطة الطوارئ الخاصة بالوزارة.

وقالت جابرو اثناء اللقاء :” أن الحكومة العراقية متمثلة بوزارة الهجرة والمهجرين ترفض الإجراءات القسرية التي تتخذ بحق العراقيين ممن رفضت طلبات لجوئهم والمتواجدين في دول العالم ” ، مؤكدة عزمها على زيارة هولندا للوقوف على أهم المشاكل التي تواجه الجالية العراقية والتوصل الى ايجاد أفضل الحلول الممكنة لها ” .

وأضافت ان ” الوزارة تدعم العودة الطوعية وليس القسرية ”  ، لافتة إلى أن ” مملكة هولندا لديها قوانينها الخاصة بها والعراق لايمكنه تخطي هذه القوانين لكننا نطالب بالتريث بقرار اعادة اللاجئين العراقيين قسراً ” .

من جانبه أشاد هوكسترا بالإنجازات التي قدمتها وزارة الهجرة والمهجرين لفئات عنايتها خصوصا خلال فترة دخول العصابات الأجرامية (داعش) لبعض المحافظات ونزوح الملايين منها مبدياً استعداد حكومته للتركيز على تفعيل سبل التعاون المشترك وتطويره بين البلدين ، مؤكدا وجود قرابة 65 الفا من العراقيين المندمجين بالمجتمع الهولندي في المملكة، وهناك عدد قليل منهم لايتجاوز 500 شخصاً “سنعمل على ايجاد صيغة حل لمشاكلهم”.

التعليقات مغلقة.