وزيرة الدفاع الإيطالية بعد لقائها العبادي تؤكد استمرار الدعم العسكري للعراق

(المستقلة)… أكدت وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي استمرار دعم بلادها العسكري للعراق في حربه ضد تنظيم داعش ، مشيرةً إلى اتفاق الرؤى بين العراق وإيطاليا بشأن التعاون الدولي لمكافحة الجماعات المتطرفة.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء وتلقته (المستقلة)  أن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي،  استقبل في مكتبه اليوم، وزيرة الدفاع الايطالية روبرتا بينوتي والوفد المرافق لها”، مبيناً أن “اللقاء بحث تعزيز العلاقات في المجالين الأمني والعسكري والتدريب والحرب على الإرهاب وأفكاره”.

وأضاف البيان، أن وزيرة الدفاع الايطالية روبرتا بينوتي “قدمت التهنئة إلى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، والشعب العراقي بالانتصارات المتحققة في الموصل”، مؤكداً “استمرار بلادها بدعم العراق في الجوانب العسكرية والتدريب والجوانب الأخرى”.

وأشارت بينوتي إلى أن “ايطاليا تعلم الدور المستقبلي الكبير للعراق في المنطقة، وتتفق مع رؤية العراق بأهمية محاربة واستئصال الفكر الإرهابي والتعاون الدولي للقضاء عليه”، بحسب البيان.

وكانت وزيرة الدفاع الايطالية روبيرتا بينوتي، وصلت مساء اليوم الأربعاء، الى العاصمة بغداد، في زيارة تشمل مدينة أربيل. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد