وزراء البيئة العرب يتفقون على ادماج التربية البيئية في المناهج التربوية

بغداد ( إيبا )..اعلن وزير البيئة سركون لازار صليو عن اتفاق وزراء البيئة العرب على ضرورة إدماج التربية البيئية في المناهج التربوية في المنطقة العربية والإسراع في تنفيذ مشروع الأحزمة الخضراء في كافة مناطق الوطن العربي، فيما وافقوا على دعوة بغداد لإقامة احتفالات بمناسبة يوم البيئة العربي للسنة الحالية.

وقال صليو على هامش ختام الدورة الاستثنائية التي عقدها مجلس وزراء البيئة العرب على مستوى الخبراء  ومشاركة المركز العربي لدراسة المناطق الجافة والأراضي القاحلة والامانة الفنية للمجلس في مقر الجامعة العربية بالقاهرة برئاسة العراق، إن “شعار يوم البيئة العربي لسنة 2013 سيكون “نحو تقنية خضراء لتحقيق تنمية مستدامة”، لافتا إلى أن “الوزراء أكدوا خلال الاجتماع أهمية الإسراع في تنفيذ مشروع الأحزمة الخضراء في أقاليم الوطن.

واوضح ان وزراء البيئة العرب والمسؤولين عن شؤون البيئة صادقوا خلال الاجتماع على صياغة مسودة مشروع قرارات اجتماع الخبراء المتعلقة بالتربية من اجل تنمية مستدامة والصحة والبيئة والحزام الاخضر في اقاليم الوطن العربي اضافة الى اعداد شعار خاص بيوم البيئة العربي للعام 2013 .

واشار الى ان المجتمعين ناقشوا خلال اجتماعاتهم التحضير للاجتماع الاقليمي العربي الدورة (20) للجنة التنمية المستدامة ومتابعة مقررات مؤتمر الامم المتحدة للتنمية المستدامة .

وكان العراق قد استضاف أعمال الدورة 24 لمجلس وزراء البيئة العرب كانون أول الماضي، وقرر المجلس في ختام اجتماعها في بغداد دعوة وزارات التربية في الدول العربية إدماج البيئة والتنمية المستدامة في المناهج التربوية لديها بالتنسيق مع وزارات البيئة، وعقد دورة استثنائية للمجلس لوضع معايير وضوابط إدخال المفاهيم البيئية في المناهج التربوية في الدول العربية ومناقشة مشروع الأحزمة الخضراء.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد