وزارة الهجرة والمهجرين تعتمد نظام الادارة الالكترونية (الحوكمة )

بغداد ( إيبا )..اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين اعتمادها نظام الادارة الالكترونية في الايام القليلة القادمة لمواكبة التطور الالكتروني في دول العالم المتقدمة والارتقاء بالمستوى العلمي والثقافي لموظفي الوزارة .
وقال مدير عام دائرة المعلومات في الوزارة طالب اصغر دوسه ” ان الوزارة وحسب العقد المبرم بينها وبين شركة سيناتل العالمية ستعتمد نظام الادارة الالكترونية في الايام المقبلة التي تعنى بالمراسلات الالكترونية بين دوائر الوزارة كمرحلة اولى وارشفة جميع الوثائق والحفاظ عليها اضافة الى ادارة معلومات الافراد وكلما يتعلق بالفرد فضلاً عن ادراة الانظمة المالية والمخزنية وادارة بيانات فئات عناية الوزارة من المستفيدين ” .

واضاف ” اذ انها تشمل بالدرجة الاولى قسم شؤون المواطنين بمشروع النافذة الواحدة حيث يتمكن القسم من معرفة سير معاملة المراجع وكيفية اتخاذ الاجراءات لتلك المعاملة في دوائر واقسام الوزارة ومعرفة اكمال المعاملة فيما اذا كانت منجزة “.

وبين دوسه ان اهمية هذا النظام تكمن في القضاء على البيروقراطية الادارية وتسهيل الاعمال الادارية وانجازها بسرعة فائقة اضافة الى سرعة وسهولة استخراج التقارير لرفد متخذي القرار وصانعيه وامكانية الحصول على تقارير مختلفة ادارية ومالية واحصائية فضلاً عن امكانية هرم الوزارة معرفة سير الاعمال في الوزارة ومتابعتها عن بعد .

من جانبه اوضح مدير قسم البرمجة في دائرة المعلومات علي باوي ” ان المشروع على وشك الانتهاء من مراحله وكانت واحدة من المراحل لتنفيذ هذا المشروع هو تدريب كادر تقنية المعلومات في الوزارة ليتولى ادارة المشروع تقنياً , اي ان قسم البرمجة في دائرة المعلومات سيكون مسؤولاً من الادارة الالكتونية فضلاً عن تقديم الدعم والتدريب لموظفي الوزارة ليتمكنوا من العمل على النظام الجديد وهو الادارة الالكترونية والتي بدورها تشمل جميع مفاصل الوزارة “.

يذكر ان التدريب تضمن نظرياً وعملياً وبأشراف خبراء دوليين متمرسين في مجال برمجة التطبيقات وادارة المشاريع مقترحاً في الوقت نفسه اقامة حملات تثقيفية بشأن نظام الادارة الالكترونية لجميع متنسبي الوزارة والتعرف على مفهومها وكيفية التعامل معها والفائدة المرجوة منها عن طريق اقامة الدورات كل حسب اختصاصه لانجاح المشروع في الوزارة .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.