وزارة الهجرة تسعى لغلق ملف النازحين خلال العام المقبل

المستقلة/- اكدت وزارة الهجرة والمهجرين انها تسعى لغلق ملف النازحين خلال العام المقبل ، من خلال تطبيق العودة الطوعية للأسر القاطنة في مخيمات إقليم كردستان .

وقال الوكيل الإداري في الوزارة كريم النوري في تصريح لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة : إن الوزارة تسعى لجعل العام المقبل عاما لغلق ملف النازحين، من خلال تطبيق العودة الطوعية للأسر القاطنة في مخيمات إقليم كردستان، خاصة بعد انتهاء العمليات القتالية وإعادة الخدمات الأساسية للمدن المحررة، مؤكدا دعم الوزارة المستمر للأسر النازحة، من المساعدات العينية والغذائية والصحية في المخيمات .

ولفت في السياق ذاته إلى وجود دعم كبير للأسر المذكورة من المنظمات الدولية، فضلا عن مساندة الجهات ذات العلاقة لإعادتها إلى مناطق سكناها.
من جانبهم ناشد عدد من الأسر النازحة العائدة إلى محافظات كركوك وديالى ونينوى عبر  “الصباح”، بتوسيع دائرة الشمول بمنحة النزوح والعودة البالغة مليونا ونصف مليون دينار، لكون أغلبهم عانوا من أزمة النزوح وتدمير منازلهم وفقدان مصادر رزقهم، داعين الوزارة إلى ضرورة التواصل الدائم مع النازحين ومتابعة احتياجاتهم وتسخير الإمكانات لخدمتهم بالتنسيق مع باقي مؤسسات الدولة والمنظمات الدولية والمحلية .
اقرأ المزيد

التعليقات مغلقة.