وزارة العمل تعتزم إطلاق مسوَّدة السياسة العامة لكبار السن بهدف تحسين واقع

المستقلة/- تعتزم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اطلاق مسوَّدة السياسة العامة لكبار السن بهدف تحسين واقع هذه الشريحة المهمة .

وقالت وكيل الوزارة عبير الجلبي في تصريح لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة : إن “لجنة وزارية مختصة شكلت لإعداد مسوَّدة السياسة العامة لكبار السن في العراق تتكون من ممثلي جميع الوزارات، قطعت شوطا كبيرا في إعداد هذه السياسة بمشاركة العديد من الجهات المعنية بهذه الشريحة الكبيرة لغرض الإفادة منها وتقديم أفضل الخدمات لها”، مشيرة إلى “ضرورة التوسع في السياسة وتقديم الملاحظات والمقترحات لإنضاجها بغية الإسراع بعملية إطلاقها”.
وأضافت أن “جميع الخطوات في إعداد هذه المسوَّدة ستتسم بالدقة والمنهجية في العمل لضمان تنفيذها وتطبيقها بشكل صحيح وعملي، إلى جانب ضرورة أن تكون هناك بصمة وطنية لجهود اللجنة في إعداد السياسة والمضي في إطلاقها”.
وأوضحت وكيل الوزارة بأن “هناك العديد من الخبراء والمستشارين وهم في أعمار تتجاوز السن القانونية للتقاعد ولابد من الإفادة من خبراتهم، لافتة إلى أهمية الانطلاق بمبادرة من قبل الخبراء في جميع الوزارات  لإقامة دورات أو ورش للموظفين لخلق عناصر قيادية وكفؤة قادرة على إدارة المرحلة المقبلة”.
اقرأ المزيد

التعليقات مغلقة.