وزارة الصحة تنفي وجود قرار لفرض حظر للتجوال الليلي

المستقلة/- أكّدت وزارةُ الصحة عدم وجود التزام بقرار حظر التجوال الليلي، الى جانب الافتقار لتطبيقه بالشكل الامثل من قبل الجهات المعنية.

يأتي ذلك في وقت تخطط فيه الوزارة لتشكيل فرق جوالة لزيارة المدارس لمتابعة الاجراءات الوقائية ونسب التلقيح.

واعلنت خلية الإعلام الامني بداية تموز الماضي تقليص ساعات حظر التجوال، لتكون من منتصف الليل ولغاية الساعة الخامسة فجراً في جميع المحافظات، عملاً بتوصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

وقال مدير تعزيز الصحة هيثم العبيدي في تصريح لصحيفة”الصباح” تابعته المستقلة: إن “حظر التجوال الليلي لا يزال مستمرا، ووزارة الصحة تقره من الناحية الفنية وتطرح توصياتها، أما تطبيقه فيتم من خلال وزارتي الدفاع والداخلية” .

واوضح ان “رفع الحظر مرهون بقرار من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”، مبينا ان “الوزارة لديها تحفظ في جوانب تنفيذ الحظر وعدم الالتزام به، واحيانا يعطي نتائج عكسية”، واضاف العبيدي ان توصيات الوزارة لتنفيذ الحظر الليلي ذات فائدة كبيرة من ناحية التخفيف من اعداد الاصابات المسجلة بالوباء” .

واشار الى ان “المنافذ التلقيحية مستمرة باستقبال الاطفال من عمر 12 عاما فما فوق وتطعيمهم بالجرعة الاولى وفقا لقرار الوزارة من اجل تقليل خطورة انتشار الفيروس وزيادة المناعة المجتمعية لاحتواء الجائحة” .

وبين العبيدي ان “هناك خططا لاطلاق الفرق الصحية والرقابية الجوالة للمدارس لغرض التفتيش ومحاسبة الادارات في المدارس الحكومية والاهلية الخاصة، بشأن نظافة المدارس ومتابعة الاجراءات الوقائية والصحية، وابراز كارت التلقيح للهيئات التدريسية مع بدء العام الدراسي الجديد، فضلا عن توسعة الفرق الجوالة في المدارس الاعدادية والمتوسطة” .

التعليقات مغلقة.