وزارة الزراعة تعلن خبر هام بما يخص أسعار اللحوم وبيض المائدة

المستقلة/-أعلنت وزارة الزراعة عودة استقرار أسعار بيض المائدة إلى ما كانت عليه في السابق، بينما كشفت لجنة الزراعة في مجلس النواب عن تحقيق نسبة انجاز تصل الى 90 % من المنشآت الزراعية الخاصة بانتاج بيض المائدة واللحوم المزمع ادخالها للخدمة قريبا.

يذكر ان سعر بيض المائدة ارتفع في الاسواق المحلية من 5 آلاف و500 دينار للطبقة الواحدة الى 7 آلاف و 500 دينار.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حميد النايف في تصريح لصحيفة”الصباح” تابعته المستقلة،:إن “الوزارة ارتأت توريد بيض المائدة المنتج محليا من اقليم كردستان ومن الشركات التي شاركت بالاسبوع الزراعي الذي عقد مؤخرا”، معلنا “عودة أسعار بيض المائدة إلى ماكانت عليه في السابق”.

واضاف ان “وزارة الزراعة وبالتعاون والتنسيق مع اجهزة الامن الاقتصادي شكلت لجنة خاصة لمراقبة الاسواق المحلية للكشف والتحري عن التجار الذين يتلاعبون بالاسعار”. من جانبه، اوضح عضو اللجنة النيابية جمال فاخر لـ”الصباح”، أن “إنتاج بيض المائدة من هذه المنشأة من شأنه أن يحقق وفرة في الاسواق المحلية من البيض المنتج محليا .

وبين فاخر أن “اللجنة تتابع اسعار المنتجات المحلية من المحاصيل الزراعية في الاسواق بشكل مستمر”، داعيا في الوقت ذاته “وزارة الزراعة الى اتخاذ الاجراءات التي من شأنها السيطرة على ارتفاع الاسعارفي الاسواق المحلية”.

التعليقات مغلقة.