وزارة التجارة تحقق بوجود 814 ألف اسم وهمي مشمول بالبطاقة التموينية

(المستقلة)… كشفت وزارة التجارة عن وجود شكوك بوجود أكثر من 814 ألف اسم وهمي متجاوز على برنامج البطاقة التموينية، مشيرة الى أن أكثر من 300 ألف منهم تتجاوز أعمارهم ثمانين عاما، مؤكدا تشكيل لجنة لتدقيق فروع التموين ومحاسبة المقصرين.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقته (المستقلة).. اليوم إن “الوزير محمد شياع السوداني أوعز بتدقيق بيانات نظام التموين لعموم المحافظات”، مبينا أن “التدقيق أسفر عن شكوك بوجود أكثر من 814 ألف اسم وهمي متجاوز على برنامج البطاقة التموينية”.

وأضاف أن “التدقيق كشف عن وجود 327 ألفا و 270 فردا تبلغ أعمارهم ثمانين عاما فما فوق، و461 ألفا و187 فردا  لديهم نفس معلومات دوائر الأحوال المدنية باختلاف الأسماء”، مؤكدا أن “هذا الأمر الذي يتطلب التنسيق والتدقيق مع دوائر الأحوال المدنية بعد استلام الهويات”.

وأشار الى أن “عملية التدقيق كشفت أيضا عن وجود أفراد متشابهين في الاسم الثلاثي والتولد على مستوى المحافظات باختلاف السجل والصحيفة يبلغ عددهم أكثر من 26 ألف فرد، وكذلك أسماء مكررة”، مشيرا إلى أن “التحقق من تلك الأسماء سيتم من خلال برنامج يربط قواعد البيانات السابقة”.

وكشف البيان أن “وزير التجارة أوعز بعد هذا التدقيق الأولي بتشكيل لجان فنية لغرض تدقيق فروع التموين في المحافظات وخلال مدة لا تتجاوز ثلاثين يوما لحسم الموضوع ومحاسبة المقصرين، من الموظفين والوكلاء”، لافتا إلى أن “تلك الأسماء الوهمية تكلف الدولة مبالغ طائلة تحتاجها الفئات الهشة والضعيفة والمعدومة في المجتمع”. (النهاية)

اترك رد

المزيد من الاخبار