وزارة البيئة تبدأ بازالة المخلفات الحربية من اخطر منطقة في قضاء المحاويل

المستقلة/-  باشرت دائرة شؤون الالغام التابعة لوزارة البيئة اعمال ازالة المخلفات الحربية من اخطر منطقة تشهد انتشارها في قضاء المحاويل ببابل.

وقال مدير عام الدائرة ظافر محمود في تصريح لصحيفة”الصباح” تابعته المستقلة: ان “الملاكات الفنية التابعة للمركز الاقليمي للفرات الاوسط في الدائرة، باشرت بالتنسيق مع الاسناد العسكري في مديرية الهندسة العسكرية بوزارة الدفاع اعمال ازالة الالغام في منطقة الفرات الاوسط، وتحديدا في منطقة المنصورية بقضاء المحاويل في محافظة بابل، التي تعد من المناطق الخطرة ضمن قاعدة البيانات الفنية”.

وبين ان “الملاكات الفنية للدائرة تقوم باعمال المراقبة والاشراف على اعمال الازالة في قضاء المحاويل”، موضحا ان “هذه المرحلة هي الاولى ضمن خطة المركز الاقليمي للفرات الاوسط لشؤون الالغام لتنفيذ اعمال الازالة على غرار الاعمال المماثلة التي نفذتها الدائرة في المناطق المحررة من فلول عصابات داعش الارهابية”.

واضاف محمود ان “الملاكات الفنية قامت ايضا باستطلاع بالتعاون مع مديرية الهندسة العسكرية بوزارة الدفاع لغرض المباشرة باعمال المسح والازالة في محافظة كربلاء المقدسة”، منوها بان “عمليات الاستطلاع جاءت بعد نجاح اعمال تحديث المسح غير التقني التي نفذت بوقت سابق في المحافظة والذي اسهم بدوره بتقليص حجم المساحات الخطرة واطلاق الاراضي التي كان يشك بتلوثها، فضلاً عن تحديد الاراضي الخطرة بشكل اكثر دقة”.

وذكر ان “الدائرة بذلت جهودا بالتنسيق مع مديرية الهندسة العسكرية باعمال الازالة في المناطق الخطرة التي تم تأشيرها سابقاً ضمن مشروع (الساقي) التابع للعتبة العباسية المقدسة والذي يعد من المشاريع الحيوية بالمحافظة التي تسهم بدعم قطاع الزراعة من خلال توفير المحاصيل الزراعية، فضلاً عن توفير فرص العمل لتشغيل الايادي العاملة”.

التعليقات مغلقة.