وزارة الإعمار : سيتم تشغيل 82 محطة وزن على الطرق قبل نهاية العام الحالي

المستقلة /- كشفت مديريَّة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والاسكان والبلديات والأشغال العامة عن تشغيل 82 محطة وزن على الطرق قبل نهاية العام الحالي.

وقال مدير عام الدائرة المهندس حسين جاسم كاظم في تصريح لصحفية”الصباح” تابعته المستقلة: إنه “رغم مرور سنوات طويلة على تبني موضوع محطات الوزن لكن لم تكن هناك حركة فعلية أو جدية خلال السنوات الماضية”، مشيراً إلى أنَّ “الدائرة حققت خلال الأشهر الماضية تقدماً كبيراً بهذا الموضوع بتشغيل بعض المحطات التي تقع في مناطق مهمة كطريق (العظيم) الذي يمثل حركة الشاحنات الواردة من اقليم كردستان باتجاه العاصمة بغداد وتشغيلها من قبل ملاكات الدائرة، إضافة إلى محطة وزن (أم قصر) كونها ضمن محور مرور الأحمال الكبيرة التي تمر على شبكة الطرق الوطنية”.

وأضاف أنَّ “الإجراء الرئيس يتمثل بالتنسيق بين الوزارة والهيئة الوطنية للاستثمار لتشغيل وإنشاء 82 محطة وزن في عموم شبكة العراق، وإدراج مستثمرين أكفاء ضمن شروط فنية عالية المستوى”.

وأكد أنه “قبل نهاية العام الحالي ستشهد إبرام العقود ومباشرة هؤلاء المستثمرين بإشراف الدائرة على تشغيل المحطات المنجزة واستكمال الباقي نتيجة الازمات المالية التي مر بها البلد”.

وتابع كاظم أنه “بإكمال تلك المحطات نكون قد سيطرنا على جميع الأحمال في شبكة الطرق الوطنية”.

التعليقات مغلقة.