ورشة عن دور القضاء في مواجهة الفساد المالي والاداري

المستقلة/- نظم معهد التطوير القضائي اليوم الاثنين  ورشة حملت عنوان (دور القضاء في مواجهة الفساد المالي والاداري) حاضر فيها قاضي اول محكمة تحقيق الكرخ الثانية ضياء جعفر، بحضور عدد من الاعلاميين والصحفيين.

وقال المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى إن ” محورين اثنين تم توضيحهما في هذه الورشة، المحور الاول يتعلق بموضوع الاطار التشريعي لمكافحة الفساد، اما المحور الثاني فكان عن استراتيجية مجلس القضاء الاعلى بمكافحة الفساد”.

وأضاف أن ” القاضي المختص تحدث عن دور مجلس القضاء الاعلى بعد ان عمل في وقت سابق على وضع استراتيجية او خطة لمكافحة الفساد والتي وضعها في اربعة محاور هامة وهي منع وقوع الفساد والوقاية منه وانفاذ القانون والملاحقة القضائية ورفع المستوى التثقيفي والمشاركة القضائية فضلا عن التعاون الدولي”.

كما تطرق القاضي ضياء جعفر أن ” مجلس القضاء الاعلى وجه بتفعيل قضايا الكسب الغير مشروع والتي بدأ العمل فيها بالتحقيق بعدد من القضايا التي عرضت امام المحاكم”.

كما أوضح المشرف على المركز الاعلامي من خلال الورشة أن ” مجلس القضاء الاعلى ومن خلال محاكم التحقيق جاء في مكافحة ومواجهة جرائم الفساد الاداري والمالي التي تتطلب وجود ارادة قوية وتظافر جهود مؤسسات الدولة كافة في سبيل الحد من انتشارها والقضاء عليها ومعالجة اثارها السلبية”.

التعليقات مغلقة.