هيئة النزاهة توقف عملية تهريب لسعات الإنترنت بقيمة 1,5 مليار دينار شهرياً في ديالى

(المستقلة) …. اعلنت هيأة النزاهة، اليوم الاحد، عن إيقاف عمليةٍ لتهريب سعات الإنترنيت تتسبَّب بهدر مليار دينارٍ ونصف المليار من المال العام شهرياً في محافظة ديالى، فيما ضبطت المتهمين الضالعين بالعملية.

وذكرت الهيأة في بيان تلقت (المستقلة) نسخة منه، أن “فريقاً من مكتب تحقيق الهيأة في ديالى تمكَّن، بالتنسيق مع مكتب المفتش العام لوزارة الاتصالات وهيأة الإعلام والاتصالات ومديرية اتصالات المحافظة والأجهزة الأمنية فيها، من ضبط عمليات بثِّ لسعات الإنترنيت مُخالفةٍ للقانون في قضاء خانقين”، مبينة أن “العملية أسفرت عن ضبط متهمين اثنين؛ لضلوعهما في عملية التهريب”.

واضافت أن “المتهمين كانا يديران برجاً يُستَخدَمُ لتهريب سعات الانترنيت بشكل غير قانونيٍّ”، لافتة إلى “ضبطها الأجهزة وقطع خطوط التهريب، فضلاً عن ضبط (9) وصلاتٍ مايكرويةٍ ومعداتٍ وأدواتٍ كانت تُستَخدَمُ في عمليَّات التهريب داخل المحافظة بواقع (واحد لمدة)”.

وتابعت أن “قيمة الهدر بالمال العام الناتج عن تهريب السعات تُقدَّرُ بـ (1,500,000,000) مليار دينارٍ شهرياً”، موضحة انه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمبرزات الجرمية التي تمَّ ضبطها خلال العملية، وعرضه رفقة المتهمين على قاضي محكمة تحقيق بعقوبة المُختصِّ بقضايا النزاهة الذي قرَّر توقيفهما استناداً لأحكام المادَّة (361) من قانون العقوبات”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد