هيئة النزاهة: تدقيق لوائح السلوك الوظيفي فضح تعيينات وهمية وازدواج وظيفي في بعض دوائر الدولة

بغداد ( إيبا ).. علنت هيئة لنزهة ان تدقيقها لجزء يسير من لوائح السلوك الوظيفي لمنتسبي دوائر الدولة كشف نتائج ايجابية في ضبط مخالفات غير قانونية عدة.

وقال بيان عن الهيئة من بين حالات التجاوز على القانون التي رصدتها دائرة الوقاية بالهيئة أثناء تدقيقها عدد من لوائح السلوك الوظيفي وجود تعيينات بلا موافقات وزارية او اوامر ادارية وبوثائق مزورة وحالات ازدواج وظيفي.

وافادت الدائرة في تقرير بهذا الخصوص ان الهيئة احالت أوليات تلك القضايا الى دائرة التحقيقات والمفتشين العموميين للوزارات المعنية بتلك المخالفات للنظر فيها واتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية بحق الضالعين فيها.

واوضحت ان (13) من تلك القضايا ارسلت الى وزارة الثقافة لعلاقتها بتعيينات في دار الازياء العراقية دون استحصال موافقة الوزير اضافة الى (3) حالات تخص تعيينات بلا اوامر ادارية.

واشارت الى ان الهيئة احالت الى الوزارات ذات العلاقة ملفات قضايا تتعلق بالجمع بين وظيفتين احداها بين وزارتي الداخلية والصناعة والمعادن واخرى بين وزارتي الكهرباء والتجارة وهيئة دعاوى الملكية من جهة ووزارة الصناعة والمعادن من جهة اخرى وايضا بين وزارة العلوم والتكنولوجيا وامانة بغداد.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.