هيئة الحج والعمرة تعتمد النظام الالكتروني في التسجيل على قرعة الحج

(المستقلة)..دعت الهيئة العليا للحج والعمرة المواطنين الراغبين بالتسجيل على قرعة الحج لعامي (2017 , 2018) الى ضرورة الحصول على البطاقة الالكترونية والتي من خلاله يتم التسجيل على القرعة.

واهاب المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم السبت “المواطنين الذين يرومون التسجيل على قرعة الحج بضرورة مراجعة المنافذ المعتمدة من قبل الهيئة حصرا إعتبارا من منتصف الشهر الجاري ولمدة ثلاثون يوما من اجل الحصول على البطاقة الالكترونية والتي يتم من خلال الرقم الموجود فيها فتح استمارة التسجيل على الموقع الرسمي للهيئة”.

وشدد على “ضرورة التزام المواطنين بشراء البطاقة وبسعرها المحدد البالغ 25 الف دينار عبر المنافذ المعتمدة لدى الهيئة فقط والتي يتم الاعلان عنها في وقت لاحق, وعدم الانجرار وراء الاشخاص ضعاف النفوس الذين يحاولون ابتزاز المواطنين الكرام والحصول على مبالغ اضافية منهم, مؤكدا ان الهيئة ستتخذ كافة الاجراءات القانونية بحق كل من يحاول النصب او الاحتيال عليهم”.

واشار الكناني ان ” الهيئة عمدت الى اتخاذ هذا الاجراء من اجل تسهيل عملية التسجيل للمتقدمين على قرعة الحج , وتسعى بشكل متواصل على تقديم الخدمات الضرورية التي تصب في مصلحة وراحة المواطن العراقي الكريم”.

الجدير بالذكر ان “الهيئة العليا للحج والعمرة اعلنت في وقت سابق عن فتح باب التقديم على الحج لموسمي (2017 – 2018) اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 15 / 2 / 2016 ولمدة 30 يوما ولجميع المحافظات ، مبينا ان اعتماد حصص المحافظات سيتم على ضوء الاحصاء السكاني التقديري المعتمد من قبل وزارة التخطيط.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد