هيئة الحج تقيم مؤتمرها السنوي للمتعهدين  الذين سيرافقون قوافل الحجاج

(المستقلة)..اقامت الهيئة العليا للحج والعمرة في مقرها مؤتمرها السنوي للمتعهدين تحت شعار (( المتعهد مسؤولية التنظيم والرحلة العبادية )) بحضور رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة الشيخ الدكتور خالد العطية والسادة المسؤولين في الهيئة بالإضافة الى المتعهدين الذين سيديرون قوافل الحجاج العراقيين في رحلتهم الى الديار المقدسة لموسم حج هذا العام.

وأكد رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة في كلمته بالمؤتمر: ان هذه الرحلة الالهية الى بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج تعد مجمع لجميع العبادات التي خصها الله عز وجل بخصائص عديدة لما فيها من اعمال وما لها من ثواب واجر عظيم حيث يخرج الانسان بعد اتمامه مناسك الحج بالصورة الصحيحة وخروجه من الذنوب كيوم ولدته امه.

واوضح مجمل الفوائد الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في هذا المؤتمر الاسلامي الكبير فالحج يعد بطاقة هوية الاسلام تترسخ فيه معاني وحدة الوحدة الاسلامية لاجتماع الحجاج المسلمين من جميع الاعراق والاجناس في الديار المقدسة.

واستطرد العطية كلامه بالقول: ان للمتعهدين فرصة عظيمة للحصول على ثواب مضاعف اثناء رحلتهم لأداء فريضة الحج فمن جهة يتحصل على اجر تأديته لمناسك الزيارة والحج ومن جهة اخرى يتحصل على الثواب الاعظم من خلال شرف تقديم الخدمات الجليلة التي يقدمها لحجاج قافلته.

ودعا رئيس الهيئة المتعهدين الى التفاني والاخلاص في العمل والتعاون مع اللجان المتعددة التابعة لمكتب شؤون حجاج العراق, والتعامل مع الحجاج بالصبر والطيبة والمحبة وسعه الصدر ومعالجة جميع المشاكل التي قد تظهر في قوافلهم من اجل سير عملية اداء مناسك الحج بسهولة ويسر وبالشكل الذي يقدم افضل الخدمات وجميع سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام.

اقرأ المزيد
اترك رد