هيئة الاتصالات تضع خطة عشرية لدعم مشاريع الحكومة الإلكترونية

المستقلة/- وضعت هيئة الإعلام والاتصالات خطة عشرية لدعم مشاريع الحكومة الإلكترونية على مدى السنوات المقبلة، لخلق بيئة متطورة في مجال التقنيات الحديثة وتكنولوجيا المعلومات .

وقال عضو مجلس المفوضين في الهيئة عبد العظيم محمد الصالح في تصريح لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة  : إن الخطة التي تمتد لغاية 2030 ، تهدف إلى التحول الرقمي في جميع القطاعات والمؤسسات لتطبيق الحوكمة الإلكترونية التي وضعت الحكومة أسسها منذ سنوات لاختصار الوقت والجهد في المشاريع المستقبلية .
يذكر أن الهيئة كانت قد أعدت الخطة المذكورة في العام 2020 وأكدت أنها ستمر بمراحل متعددة وصولاً إلى العام 2030، وهدفها مواكبة التطورات الحاصلة  في تكنولوجيا المعلومات ونقل تجارب الدول المتقدمة بهذا المجال إلى البلاد .
ولفت الصالح إلى أن الهيئة تعمل على تقديم الدعم في مجال التحول الرقمي، من خلال إقامة الندوات والنقاشات الحوارية، لزيادة الوعي المجتمعي في ما يخص تكنولوجيا المعلومات، سعياً منها لخلق مجتمع يتمتع بثقافة تكنولوجية ومعلوماتية عالية ، فضلاً عن دعم الاقتصاد المحلي.
وأفاد بأنها تعمل أيضاً على تقديم الدعم الفني والتقني للمشاريع الخاصة بهذه التكنولوجيا، عبر المشاركات المحلية والدولية في المؤتمرات والمعارض التقنية الحديثة الخاصة بها .
اقرأ المزيد

التعليقات مغلقة.