هل تعاني من العرق المفرط؟ .. اليك السبب!

المستقلة /- الجميع يتعرق، الا ان بعض الأحيان قد يسبب التعرق المفرط الى مشاكل صحية عديدة، بالإضافة الى مشاكل نفسية واحراجاً بالنسبة للشخص نفسه.

وقال استشاري الأمراض الجلدية في “عيادات ستراتوم” في لندن، ان هناك الملايين من الأشخاص الذين يعانون من التعرق حول العالم، وهذا السبب يرجع الى ان الجهاز العصبي يرسل إشارات الى الغدد العرقية لإنتاج العرق.

وأشار الاختصاصي البريطاني إلى أن التعرق يساعد على التحكم في درجة حرارة الجسم عن طريق تبريده، مشيرا إلى أن الأشخاص الذين يتعرقون أكثر، قد يكون الجهاز العصبي لديهم يرسل إشارات تعرق قوية.

ولفت الى ان التعرق المفرط ربما يكون وراثيا ولا يوجد اي علاج سهل له، وفي بعض الاحيان يسبب جفافاً في الجسم، وربما ترجع الاسباب الى أمراض الغدة الدرقية ومشاكل الهرمونات وبعض الأدوية، مثل مضادات الاكتئاب

وأشار فريدمان إلى أنه: “في كثير من الأحيان يتم استبعاد المواد التي يتم تناولها في مشكلة التعرق، بما في ذلك الأدوية وبعض المواد الغذائية مثل الفلفل الحار والكاري وما إلى ذلك، لافتا إلى أن بعض المشاكل الصحية، مثل مرض الكبد في مراحله الأخيرة، تؤدي إلى انبعاث رائحة غير عادية من الجلد نتيجة التعرق”.

التعليقات مغلقة.