نيجرفان بارزاني يعلن الاتفاق مع المعارضة على آلية لحل المشكلات

اربيل (إيبا)… اعلن رئيس حكومة اقليم كوردستان نيچيرفان بارزاني عن التوصل الى اتفاق بشأن ايجاد آلية مناسبة لحل المشكلات الموجودة، مؤكداً أن تنفيذ الآلية يتوقف على تجاوب اطراف المعارضة معها.

وقال بارزاني في مؤتمر صحفي عقب اجتماع وفد الحزبين الرئيسين الديمقراطي الكوردستاني برئاسته والاتحاد الوطني برئاسة برهم صالح مع المنسق العام لحركة التغيير المعارضة نوشيروان مصطفى في السليمانية اليوم الاربعاء ان “الوفد توصل الى اتفاق مع المعارضة على ايجاد آلية مناسبة لحل المشكلات الموجودة حاليا”.

واضاف بارزاني انه “متى ما ردت المعارضة على هذه الآلية سنقوم بالبدء بنتفيذها”.

وبشأن مسألة مشروع الدستور اشار بارزاني الى “اننا نحن ايضا نريد ان يكون الدستور حاصلا على رضا جميع اهالي كوردستان”.

وكان الوفد نفسه قد زارا امس وامس الاول كلا من امير الجماعة الاسلامية علي باپير والامين العام للاتحاد الاسلامي الكوردستاني محمد فرج لبحث المشكلات العالقة بين احزاب المعارضة واحزاب السلطة بشأن الاصلاحات والاتفاق على عدد من القوانين التي تحمل ابعادا وطنية. (النهاية)

تعليق 1
  1. سالم احمد يقول

    نقول للسيد نيجرفان ان الشعب يريد الاصلاحات والمعارضة لم تعرض الا قلة من المشاكل لذلك نقول لك عليك تقديم الاصلاحات الى الشعب فورا وليس عند قبول المعارضة الشعب يريد ماله الشعب يريد حقوقه يا ال بارزان هل تضنون انكم الى الابد ستحكمون نقول لكم كلا ثم كلا …وان الله يمهل ولا يهمل وان كل ما فعلته سوف تدفعون ثمنه يا اصحاب العمامات الحمراء لذلك خير لكم ان تعطوا الشعب حقوقه بدلا من ان أخذ حقوقهم بالقوة ……

اترك رد