نوزاد رسول يدعو لدعم وتسليح البيشمركة وبناء جيش اتحادي يضم جميع الاطياف

(المستقلة).. قال النائب عن الإتحاد الوطني الكردستاني نوزاد رسول ان القضاء على الإرهاب يتحقق في حال قيام الحكومة الاتحادية بدعم وتسليح قوات البيشمركة وبناء جيش اتحادي يضم جميع اطياف الشعب العراقي .

واضاف رسول في تصريح صحفي : كان يفترض بالحكومات العراقية المتعاقبة بناء جيش اتحادي قوي يضم جميع فئات ومكونات الشعب العراقي من عرب وكرد وتركمان وسنة وشيعة ومسيحيين ولا يقتصر على طائفة أو قومية دون اخرى كشرط أساسي للقضاء على الإرهاب ، مع ضرورة إيجاد صيغة للتنسيق بين مؤسسات الدولة ولاسيما الأمنية منها .

واوضح : ان دعم وتسليح وتدريب قوات البيشمركة يجب أن يكون من أولويات الحكومة الاتحادية ، فالعالم كله يشهد على تضحيات البيشمركة ونضالهم ضد تنظيم داعش الإرهابي ، والاجدر بالحكومة الاتحادية ان تنظر الى هذه التضحيات بعين الاعتبار ، فهذه القوات لاتدافع فقط عن الكرد بل تدافع عن جميع العراقيين بكل اطيافهم وانتماءاتهم .

وشدد رسول على ضرورة حل المشاكل العالقة بين المركز والاقليم وخصوصا فيما يتعلق بملف قوات البيشمركة ، فحتى يومنا هذا مازالت حكومة المركز لاتعتبر قوات البيشمركة ضمن منظومة الدفاع العراقية سواء من ناحية التسليح والتدريب والحقوق والامتيازات والرواتب .

وبين ان عدم قيام الأمريكان ايضا بتسليح قوات البيشمركة يرجع الى تعاملهم المباشر مع حكومة المركز ، وبطبيعة الحال هناك اختلاف بين الاقليم والمركز في نوع التعامل مع المجتمع الدولي .

اترك رد

المزيد من الاخبار