نواب يحذرون .. بعض مواد الموازنة قد تفتح الباب للتلاعب بأراضي الدولة

المستقلة /- حذر أعضاء في مجلس النواب من أنَّ عدم حذف المادتين 41 و42 في موازنة 2021 قد يفتح باب التلاعب والتزوير والفساد بأراضي الدولة.

وقال نائب رئيس مجلس النواب بشير الحداد، لصحيفة الصباح تابعته المستقلة اليوم الخميس، إن “هناك تقاربا كبيرا في وجهات النظر بين بغداد واربيل، ومباحثات وفد الإقليم مع اللجنة المالية النيابية اتسمت بالصراحة والشفافية والجدية”، مشيرا الى ان “الاقليم قدم جميع البيانات والارقام والمعلومات الى الحكومة الاتحادية وقد تم عقد اجتماع ناجح ومثمر بين ديوان الرقابة المالية الاتحادي وديوان الرقابة في الاقليم”.

واضاف أن “من اهم الأسس التي يجب أن تكون بوابة لإيجاد حلول جدية هي الاحتكام الى الدستور من قبل جميع الأطراف لتحديد الالتزامات والحقوق، والاستمرار في الحوار والتواصل بهدف ايجاد الحلول وليس التأزيم وتعميق الخلافات مع تغليب المصلحة الوطنية العليا والحفاظ على التوافقات والشراكات الوطنية”.

من جانبه، اوضح النائب علي سعدون أنَّ “تحالف سائرون لديه شروط للمشاركة في التصويت على الموازنة، هي أن تكون موازنة عادلة لا تظلم محافظة على حساب أخرى، وأن توزع الثروات بشكل عادل وبالتساوي بين أبناء الشعب”.

التعليقات مغلقة.

المزيد من الاخبار