نهاية العام الحالي.. النفط تفتتح مشروع انتاج البنزين المحسن

المستقلة/- تَفتتح وزارة النفط نهاية العام الحالي، مشروع وحدة الازمرة في مصافي الجنوب والذي سيسهم بتوفير مادة البنزين المحسن وبطاقة انتاج يومية تبلغ 1748 مترا مكعبا. 

وقال مصدر مسؤول في الوزارة في تصريح لصحيفة”الصباح” تابعته المستقلة : ان “المشروع حاليا بمرحلة التهيئة والتشغيل، اذ بلغت نسب انجاز الاعمال الميكانيكية 98 %، واعمال الآت الدقيقة 95 %، والكهرباء 98 %، وتهيئة الانابيب 95 %” .

وعد مشروع وحدة الازمرة “من المشاريع الحيوية التي تسهم بتوفير مادة البنزين المحسن بعدد أوكتاني عالي النسبة يصل الى 88 %”، موضحا ان “الاعمال المتبقية تتضمن ربــــط الاجــــــزاء الميكانيكية واكمال اعمال التهيئة والكهرباء والانابيب للنسب المتبقية بهدف تشغيل الوحدة خلال الشهر الاخير من العام الحالي” . 

وبين المصدر انه “تم في هذا السياق تدريب الملاكات الهندسية والفنية من قبل شركة uop   الاميركية خارج العراق، وحاليا تتابع الملاكات المتدربة فعاليات المشروع، علاوة على انه تم اجراء الدورات المهمة للملاكات في اختصاصات الكهرباء والآلات الدقيقة والـ DCS”.

في السياق ذاته،  ذكر ان “الملاكات المختصة في مصافي الجنوب، انهت  أعمال برنامج الصيانة الطارئة لوحدات قسم الدهون (التقطير الفراغي وازالة الاسفلت)، وكذلك أعمال الفرن 501 في وحدة تحسين البنزين الأولى واختصرت على المعدات المهمة جدا ذات التأثير المباشر في إنتاج مادتي الاسفلت و VR اللتين يكثر عليهمـا الطلب محلياً وخارجياً، لالتزام الشركة بتجهيز مادة الاسفلت لإنجاز مشـــــاريع بالمحافظات، ومادة VR لتصديرها إلى الخارج”.

التعليقات مغلقة.