نصب أجهزة طبية في ميسان ضمن مشروع البترو دولار

(المستقلة)/علي قاسم الكعبي/.. أعلنت دائرة صحة ميسان، اليوم، عن  نصب  وتشغيل اجهزة طبية حديثة  في مستشفى الشهيد الصدر التعليمي والمراكز الصحية بالتعاون مع محافظة ميسان ضمن تخصصات البترو دولار.

وقال بيان عن الدائرة “تم اليوم نصب وتشغيل أجهزة (EMG)  من أنتاج شركة (EMS) نمساوي المنشأ ، وجهاز تخطيط كهربائي”

وأوضح  “أن الجهاز (EMS)  يعد مهم جدا كونه يختص بفحص اداء جهاز الاعصاب المحيطي والعضلات من خلال فحص الالياف العصبية الحركية و الحسية  ، حيث يساعد هذا الجهاز في تشخيص  مصدر الالم والتشنجات  وضعف العضلات والاعصاب  بالاضافة الى التمييز بين الاضطرابات العضلية و العصبية ، ويتم ذلك من خلال اجراء الفحص عبر استخدام أقطاب كهربائية تعمل على تسجيل الامكانات الكهربائية في الالياف العضلية ويوثق النشاط الكهربائي للعضلات”.

وأشار الى “ان  نصب هذه الاجهزة يأتي تزامناً مع فتح وحدة الفحص الــ (EMG) في شعبة الاستشارية من أجل تقديم أفضل الخدمات لابناء المحافظة”

ولفت البيان الى “تجهيز مستشفيات ميسان والمراكز الصحية التخصصية بثلاثة أجهزة طبية حديثة حيث تم نصب وتشغيل اجهزة طبية طاولة عمليات أثنان منها في مركز ميسان لامراض وجراحة القلب أستعداداً لافتتاح الطابق العلوي بالمركز المختص بجراحة القلب المفتوح ( Operating Table)”،منوها الى نصب جهاز ثالث في مستشفى ميسان للطفل و الولادة  لغرض التهيئ لفتح صالة العمليات الجديدة في المستشفى .

وفي سياق متصل  اعلن ايضا عن تجهيز مستشفى الكحلاء العام بعدد من الأجهزة ضمن تخصصات البترو دولار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد