نصائح لغسيل الوجه بحسب نوع البشرة

المستقلة /-يعتبر غسيل الوجه أمراً ضرورياً أثناء عملية العناية بالبشرة، لذا لا بد من معرفة الطرق المثلى لغسيل الوجه بحسب نوعية البشرة للحصول على النتائج المثلى، وتجنب إلحاق الضرر بالبشرة.

فيما يلي بعض النصائح لغسيل الوجه بحسب نوع البشرة، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

البشرة الدهنية

يجب أن تبحثي عن غسول للوجه يحتوي على رغوة أو جل منظف. اختاري المنتجات القائمة على الرغوة التي تنظف بعمق دون تجريد الجلد من كل الزيت. إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فإن المنظفات هي طريقة رائعة لتطبيق مكون نشط على البشرة دون تركه لفترة طويلة. يعتبر التنظيف المزدوج بزيت متبوعًا بمنظف مائي، مثاليًا للتخلص من الدهون والأوساخ. ينصح بتجفيف البشرة بالتربيت عليها وتطبيق التونر بعد التنظيف.

البشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة إلى عناية خاصة لأن غسلها بالمنتجات الخاطئة لن يؤدي إلا إلى تفاقم التقشر والجفاف. يُنصح باختيار المنتجات الخالية من الكحول وترطيب البشرة. تأكدي من أن هذه المنتجات خالية أيضًا من البارابين والعطور. أثناء السفر، يمكنك وضع القليل من زيت الوجه ثم مسحه بمنظف خال من الكحول. اغسلي منظفات الجل أو البلسم عن طريق رش الماء على وجهك وتجفيف بشرتك بمنشفة نظيفة.

البشرة المختلطة

تجنبي المنتجات القوية جدًا لأنها يمكن أن تزيل الزيوت الطبيعية عن البشرة. تتطلب البشرة المختلطة منتجًا متوازنًا لأن أجزاء معينة من الجلد جافة بينما يمكن أن تكون منطقة الذقن دهنية. استخدمي غسول وجه معتدل يحتوي على هلام ينظف الوجه دون تجفيفه. يعتبر ماء ميسيلار خياراً فعالاً لتطهير هذا النوع من البشرة. استخدمي مقشرًا على الأقل مرتين في الأسبوع بعد غسل وجهك، لتنظيف تراكم الزيوت في البشرة المختلطة. ضعي تونر خالي من الكحول بعد غسل الوجه لأنه يساعد على إزالة الزيوت المتبقية في المسام. دلكي المقشر برفق على الجلد الخشن المسدود لإزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة قبل غسله. جففي وجهك واتبعيه باستخدام التونر.

التعليقات مغلقة.