نجيب : حصر بيع الدولار في مصرف الرشيد سيحد من التلاعب والغش في عملية بيع العملة الصعبة

بغداد( إيبا ).. اشادت عضو اللجنة المالية النائب نجيبة نجيب ، بقرار وزارة المالية بحصر بيع الدولار في مصرف الرشيد فقط مع شروط مشددة معتبرة ذلك خطوة نحو الحد من تهريب العملة الصعبة وخلق التوازن بين الدينار العراقي والدولار الامريكي .

وقالت نجيب في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) اليوم السبت ”  ان هذه الخطوة نابعة من تخوف وزارة المالية من تدهور العملة العراقية وتزايد مافيات تهريب العملة الصعبة لدول الجوار ،مؤكدة” ان استمرار ارتفاع سعرالصرف الدولار مقابل الدينار دفع بوزارة المالية وبالتنسيق مع البنك المركزي بجعل مصرف الرشيد المصرف  الرئيسي لبيع الدولار وبشروط محددة “.

واشار الى ” الزام المواطن الراغب بشراء الدولار بابراز جواز السفر للتأكد من حاجة الفعلية لشراء الدولار وللحد من التلاعب في شراء الدولار وبيعة في السوق السوداء باسعار مرتفعة “.

 وتابعت “ان اللجنة المالية ستستضيف المعنيين في البنك المركزي وبالتحديد قسم المزاد وبيع العملة ،مشيرة الى “وجود بعض المنسقين والمستغلين لوضع البلد المتازم بالتلاعب ببيع العملة وتهريبها خارج البنك المركزي “.

هذا واوعزت وزارة المالية الى مصرف الرشيد ببيع الدولار للمواطنين من مقره الرئيسي وفرع الشورجة حصرا ووفق شروط محددة  .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد