نائب : موازنة 2021 تشغيلية أما الاستثمارية ستكون حبراً على ورق

المستقلة  / ..قال عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر ، إن موازنة العام الحالي سـترى النــــور، في حال أرســــلت من مجلــــس الوزراء، حيث سيتم تشــــريعها لأنها سـتكون مختصرة جــــداً.

وبشــــأن موازنــــة 2021 ، أشار كوجر في تصريح للصحيفة الرسمية تابعته المستقلة اليوم الثلاثاء ، إلى أن “موازنة 2021 ســــتكون تشغيلية أما الاستثمارية فانها ستكون حبراً على ورق، لأن الحكومة لا تملك الأموال الكافية لها”.

ولفت إلى أن “وزارة التخطيــــط أعلنــــت فــــي وقت ســــابق، أن الدرجــــات الوظيفيــــة البالغة 240 ألــــف درجة، ســــترحل من موازنة 2020 إلــــى موازنة 2021 وفق آليــــات الحــــذف والاســــتحداث والتقاعد”.

وتابع أن، “إضافــــة الدرجات أمر وارد، ولكن هل تتحمل ميزانيــــة الحكومة هذا الأمر، هنا يكمن الســــؤال”، ويضيف أن “مشــــروع موازنة 2021 لا يتضمن نصا قانونيا يســــمح للحكومة بالاقتــــراض الداخلي والخارجي، لأن “أســــعار النفط بــــدأت بالتعافــــي عالمياً، فضلا عن ســــيطرة الحكومة على إيرادات الكثير من المنافذ”.

من جهته، انتقد عضو اللجنة المالية ماجــــد الوائلي، آليات إعــــداد الموازنة، مبيناً أنها مازالت “بنفس الرؤية النمطيــــة، وجميــــع الإجــــراءات تســــير بطريقة رتيبة”.

وألمح الوائلــــي فــــي تصريح للصحيفة الرسمية تابعته المستقلة، إلــــى “وجود درجــــات حقيقيــــة تقــــارب الرقم الــــذي أعلنته وزارة التخطيــــط البالغ 240 ألــــف درجة”، مبيناً “إمكانيــــة توفر هــــذه الدرجات في حــــال إكمال معاملات المتقاعدين المحالين للتقاعد وتسلمهم حقوقهم”.

اخبار العراق 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.