نائب محافظ البصرة يبحث المشاكل التي تواجه مستشفى القلب التخصصي

البصرة ( المستقلة )/نريمان المالكي/..عقد نائب محافظ البصرة للشؤون الفنية ضرغام الاجودي ، اليوم، اجتماعا موسعا في موقع العمل الخاص بمستشفى القلب التخصصي مع الكوادر المعنية في الأمر للوقوف على نقاط الخلل وسبب التلكؤ في المشروع.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن دائرة صحة البصرة ،و مديرية العقود الحكومية في محافظة البصرة ،و شركة التصاميم الهندسية التابعة لوزارة الصناعة ” الشركة المنفذة” ، اضافة الى مجموعة من أطباء القلب الاختصاصيين.

وجرى خلال الاجتماع عقد ورشة عمل في نفس الموقع للتأكد من سلامة العمل الخاص بالمستشفى ومراحل تنفيذه.

وبين نائب محافظ البصرة ان جرى خلال الاجتماع طرح عدة أطروحات لحل هذه الأزمة المتلكئة بسبب بعض الخلافات منها بشأن التصاميم الهندسية التي تعاقبت على إنشاءها عدد من الجهات منها الجامعة التكنولوجية في بغداد والكلية التقنية في البصرة والمكتب الاستشاري لجامعة بغداد والمكتب الاستشاري لجامعة البصرة، مشيرا الى ان سبب التلكؤ هو غياب المركزية في العمل مضيفا إن جامعة البصرة لم تتبنى المشروع باعتبارها الجهة المستفيدة .

وأوضح الاجودي إن زيارته لمستشفى القلب التخصصي جاءت كونها ذات أهمية كبيرة لمحافظة البصرة إذا إن المستشفى متخصص بإمراض القلب الجراحية والباطنية ذاكرا إن هذه المستشفى تم إحالته على إحدى الشركات الحكومية من وزراة الصناعة في عام 2007 وان نسبة الانجاز ضئيلة جدا حيث لا تتجاوز 18% فقط .

واضاف كان إلزاما علينا بعد استلام مهامنا في المحافظة متابعة المشاريع المهمة والكبيرة والتي تمس حياة المواطن بشكل مباشر ومنها مستشفى القلب التخصصي في البصرة .

واشار الى  انه رغم تداخل الموضوع مع أكثر من جهة منها وزارة المالية والصحة والتخطيط وأصبح فيه الكثير من المعوقات إلا ان المحافظة ستضع حلول جدية لهذا المشروع وسكون من أولوياتها.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد