نائب رئيس الجمهورية يشارك في تشييع جثمان عبد الجبار شنشل

المستقلة/ خاص: علمت (المستقلة) أن نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي سيشارك صباح اليوم في تشييع جثمان وزير الدولة للشؤون العسكرية، قبل الاحتلال الأمريكي للعراق في 9 نيسان 2003، الفريق أول الركن عبد الجبار شنشل من المستشفى الاستشاري في الدوار الخامس في العاصمة الأردنية عمان، إلى مقبرة شهداء الجيش العراقي في المفرق.

وكان شنشل قد توفي بعد صراع مع المرض في المستشفى، أمس الأول، وستقام الفاتحة على روحه في جامع خليل الرحمن ابتداء من بعد يوم غد الاثنين من الساعة الخامسة الى الساعة الثامنة مساءً ولمدة يومين.

وقال مراقبون إن مشاركة مسؤول رفيع المستوى في الدولة العراقية يأتي عرفاناً بدور شنشل في بناء الجيش العراقي وتحديثه في الفترة ما قبل احتلال العراق، واعترافاً بفضله في خدمة العراق والذود عنه.

يذكر أن الراحل شنشل شخصية عسكرية عراقية معروفة بمهنيتها وتاريخها الناصع وسمعتها في أداء الواجب والدفاع عن المبادئ العليا وحماية الوطن والذود عنه وفق أرقى القواعد العلمية والمهنية ومناهج الدراسة والتدريب، ويحسب له عدم انتمائه لميول السياسة وتقلباتها وظل محافظاً على انضباطه في إعداد جيش وطني ملتزم بعقيدته القتالية. (النهاية)

س.ش

اقرأ المزيد
2 تعليقات
  1. الجندي العراقي يقول

    رحم الله المقاتل البطل الشهيد الفريق الاول الركن عبد الجبار خليل شنشلواسكنه فسيح جناته هو ومن قاتل الفرس في تارخ العراق القديم والحاضر هم اهل الشرف العسكري ومعنى الرجوله

  2. حسين البصري يقول

    رحم الله تعالى الفريق الاول الركن عبدالجبار شنشل واشكنه فسيح جناته ومن العار على الحكومة العراقيه ورئيس الجمهوريه ان لا يذكرون الفقيد ولو بكلمة واحده

اترك رد