نائبة عن نينوى تكشف عن عودة الاعتقالات العشوائية والمخبر السري في المحافظة

(المستقلة)…. كشفت النائبة عن محافظة نينوى جميلة العبيدي عن عودة الاعتقالات العشوائية والمخبر السري في المحافظة، مشيرة الى وجود الكثير من الملاحظات التي ينبغي على الحكومة متابعتها لضمان عودة الاستقرار بالمحافظة.

وقالت العبيدي في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى مجلس النواب وحضرته (المستقلة) اليوم الثلاثاء  ان “هنالك الكثير من الملاحظات التي تم تأشيرها خلال متابعاتنا المستمرة لاوضاع العوائل في محافظة نينوى ومن بينها العديد من حالات الاصابات في مستشفيات اربيل لاطفال من مناطق نينوى نتيجة انفجار مخلفات حربية عليهم”، داعية الى “جهود عسكرية ودعم دولي من باقي المحافظات لرفع تلك المخلفات الحربية التي تسببت بمشاكل واصابات وحالات وفيات الكثيرة بين ابناء المحافظة في المناطق المحررة”.

واضافت العبيدي ان “الامر الاخر يتعلق بتوقف مضخات المياه المتوقفة نتيجة لعدم وجود الوقود لتشغيلها”، مطالبة الجهات المعنية بـ”الاسراع في ارسال الوقود الى المناطق المحررة لتشغيل تلك المحطات نظرا لاهمية المياه في ديمومة الحياة في تلك المناطق”.

وأوضحت العبيدي ان “الامر الاخر يتعلق بعودة المخبر السري والاعتقالات العشوائية من جديد حيث حصلت عدة حالات لاعتقالات من جهات ترتدي الزي العسكري ودون ابراز لهوياتها التعريفية او مذكرات قبض واخرها ما حصل مع استاذ جامعي كبير بالسن حيث تم تدقيق معلوماته ضمن مركز المعلومات وبشكل طبيعي من الاجهزة الامنية ولكن بعد اقل من ربع ساعة جاءت سيارات عسكرية الى منزله واعتقلته من وسط عائلته بشتائم وتجاوز دون معرفة الاسباب”.

واكدت العبيدي ان “الامر الاخر يتعلق بغموض العفو عن المنتسبين المفصولين والمتسربين من ابناء المحافظة، حيث ان اغلب اولئك المفصولين لايعرفون ماهو عنوانهم الذي طردوا من اجله”، مشددة على ضرورة ان “توضح الحكومة معنى العفو، خاصة ان اغلب اولئك المفصولين كانوا محجوزين داخل مدنهم ولا يستطيعون الهروب من الموصل بعد سقوطها نتيجة لوجود اسماءهم عند داعش”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد