نائبة تطالب رئيس البرلمان بتطبيق الإصلاحات على نفسه ونائبيه و تخفيض عدد حماياتهم

 

(المستقلة).. طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري البدء بتطبيق الإصلاحات على نفسه و نائبيه بتخفيض عدد أفراد حماياته وحمايات أعضاء هيئة رئاسة المجلس .

وقالت نعمة ،اليوم :” ان عملية الإصلاح شملت معظم مؤسسات الدولة ومنها السلطة التشريعية من خلال تخفيض اعداد حمايات النواب وتخفيض رواتبهم ، وهذا أمر إيجابي ، لكننا كنا ننتظر من رئيس مجلس النواب أن يبدأ بتطبيق الإصلاح على نفسه وعلى أعضاء هيئة رئاسة المجلس من خلال تخفيض عدد أفراد حماياتهم ، فرئيس المجلس يجب أن يكون قدوة للنواب “.

وأضافت :” ان عدد أفراد حمايات رئيس المجلس بحسب ما نشرته وسائل الإعلام 60 فرداً ، وحمايات نائبيه 40 فرداً لكل نائب ، وراتب كل فرد منهم أكثر من مليون دينار ، وإذا كانت هذه الأرقام المنشورة غير صحيحة فنأمل أن يصدر من رئيس المجلس نفي أو توضيح بهذا الخصوص ، وبخلاف ذلك فإن التزامه الصمت تجاه هذه الأرقام يعني انها صحيحة “.

وشددت نعمة على ” ضرورة أن تراعي هيئة رئاسة المجلس الظرف الحالي للبلد والازمة المالية الخانقة التي تعصف به ، وأن تقلص أعداد حماياتها وتقلل من إيفاداتها التي تكلف خزينة الدولة مبالغ طائلة ، لتكون نموذجاً للإصلاح الحقيقي بالأفعال وليس بالأقوال”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. sssader يقول

    الست عواطف نعمه
    ننقل لكي بكل امانه المواطن العراقي نفض يديه من كل شىء اسمه اصلاح في العراق لانه ليس له ثقة بما تقولون جميعا سواء سلطة تنفيذية او تشريعيه كما تسمونها . لاتوجد حكومة واحدة بل هناك حكومات متعددة وقوى متنفذة ومليشيات لها سطوة على القرار في العراق ولكل يبحث عن مصالحه اما مصلحة العراق والعراقيين فلها الله فقط

اترك رد