مواجهات بين قوات بيشمركة “روجافا” ووحدات مقاومة سنجار المقربة من PKK

(المستقلة)… أفاد مصدر امني بحدوث مواجهات في منطقة سنجار غرب محافظة نينوى بين قوات بيشمركة “روجافا” ووحدات مقاومة سنجار المقربة من حزب العمال الكردستاني PKK .

وقال المصدر للـ(المستقلة) اليوم الجمعة  إن “المواجهات بين قوات بيشمركة روجافا ووحدات مقاومة سنجار توقفت منذ اكثر من ساعة في منطقة خانصور بسنجار، (غرب نينوى)”، مشيراً إلى أن “توقف المواجهات جاء نتيجة تدخلات وضغوطات”.

وأضاف  أن “الاشتباكات اسفرت عن وقوع قتيل وعدد من الجرحى”، لافتا الى ان “الاشتباكات وقعت على خلفية طلب وحدات حماية سنجار من بيشمركة روجافا بمغادرة المنطقة”.

وأفادت مصادر امنية، في وقت سابق اليوم الجمعة، بأن اشتباكات اندلعت بين قوة من البيشمركة “روجافا” وقوات موالية ل‍حزب العمال الكردستاني PKK في منطقة سنجار غرب الموصل .

وقال مصدران أمنيان كرديان لـ رويترز، إن اشتباكات اندلعت بين جماعتين كرديتين متنافستين في شمال غرب العراق، اليوم الجمعة بعد أن انتشرت قوة موالية لأحد الأحزاب في منطقة يسيطر عليها حزب آخر.

واضاف المصدران أن الاشتباكات اندلعت ب‍منطقة سنجار قرب الحدود السورية بعد أن دخلت قوات موالية للحزب الديمقراطي الكردستاني منطقة تسيطر عليها قوات موالية لحزب العمال الكردستاني.

وقال مصدر أمني كردي “هذا الصباح في السابعة بدأت اشتباكات برشاشات ثقيلة. الآن هناك شهداء ومصابون من الجانبين.” (النهاية)

اترك رد