مهرجان “فجر السينمائي العالمي” يعلن عن أسماء لجنة تحكيم قسم “ملامح الشرق”

 

(المستقلة).. أعلن مهرجان “فجر السينمائي العالمي” عن أعضاء لجان التحكيم لمسابقات و جوائز المهرجان، و تشرف هذه اللجان على تحديد الفائزين بجوائز المهرجان “العنقاء البلّورية” في الدورة 35 للمهرجان، الذي تقام فعالياته بين 21ـ28 أبريل/نيسان الجاري.

يعد قسم مسابقة بانوراما الأفلام الآسيوية و الإسلامية “ملامح الشرق” أحد أقسام المهرجان، و يركز على السينما الآسيوية و سينما الدول الإسلامية و العربية، و ستشرف لجنة الحكام على جوائز الأفلام الروائية الطويلة و الأفلام القصيرة المشاركة في هذا القسم.

تضم لجنة تحكيم قسم بانوراما الأفلام الآسيوية و الإسلامية “ملامح الشرق” أربعة حكام دوليين الى جانب حكم من إيران.

و سيشارك في هذه اللجنة الممثل و المخرج المصري “هاني لاشين”. عمل “هاني لاشين” في بداية حياته الفنية مخرجاً للأفلام التسجيلية ويهتم بالافلام السياحة ومنها دائرة المعارف الأثرية، و قدم العديد من الأعمال منها الفيلم الذي نال إعجاب المشاهدين و النقاد “الأراجوز” و “أريد حباً وحناناً” و “ليه يا دنيا”. و ستضم اللجنة الى جانب هاني كل من “اميرباو دارزان كازانوفيتش” المخرج و الناقد و الكاتب السينمائي الكازاخي، و “حميدا عمروا” المنتج الآذري، و “زكي دميركوبوز” المخرج و الكاتب السينمائي التركي. و سيشارك في هذه اللجنة المخرج و الكاتب السينمائي القدير الإيراني “كمال تبريزي”.

وتشرف هذه اللجنة على اختيار الفائزين بجائزة قسم مسابقة بانوراما الأفلام الآسيوية و الإسلامية “ملامح الشرق” احد أقسام المهرجان. سيشارك 15 فيلماً روائياً طويل و 15 فيلماً قصير في هذه المسابقة التى تعد احدى القسمين الأساسيين في مهرجان فجر العالمي.

يذكر ان فعاليات مهرجان فجر العالمي في دورته الرابعة و الثلاثين تنطلق في 21 نيسان/ أبريل و يستمر حتى 28 نيسان /أبريل 2017 في العاصمة الإيرانية طهران.

قد يعجبك ايضا

اترك رد