منح 491 موافقة بيئية لمختلف الانشطة الصناعية والخدمية في محافظة نينوى

الموصل (المستقلة) ..منحت وزارة البيئة 491 موافقة بيئية لمختلف الانشطة الصناعية والخدمية في محافظة نينوى خلال النصف الاول من العام الحالي شملت افران وشركات ومعامل وابراج الهاتف النقال وغيرها .

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم الجمعة ان “الفرق البيئية التابعة لمديرية بيئة نينوى أجرت كشفاَ بيئيا لمختلف الانشطة الصناعية والخدمية والزراعية في المحافظة حيث تم منح 491 موافقة بيئية  خلال الفصل الاول من العام الحالي فيما بلغ عدد الانشطة المخالفة للشروط البيئية 41 نشاطا حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقها لعدم مطابقتها للشروط والمتطلبات البيئية التي وضعتها وزارة البيئة”.

واشار الى ان “الوزارة تقوم بمنح موافقات بيئية لعدد من الأنشطة سواء كانت الصناعية او الزراعية  او الخدمية في بغداد والمحافظات بعد إجراء الكشوفات الميدانية على هذه الأنشطة من قبل الفرق الرقابية التابعة لمديريات البيئة ومعرفة مدى مطابقتها للتعليمات والشروط البيئية وكل ذلك ينصب في تحسين المستوى البيئي في العراق”.

وتتضمن الاستراتيجية الوطنية لحماية البيئة بحسب ما اعلنته وزارة البيئة “آليات لعمل وانشاء المحميات الطبيعية في مختلف البيئات العراقية للحفاظ على التنوع الاحيائي والبايولوجي وحمايتها من التلوث او انقراض بعض انواعها ما يتسبب باختلال في التوازن الطبيعي للبيئة بعد سنوات من الاهمال وما رافقها من سياسات صبت في مجملها بخسارة العراق انواعا عديدة من ثروته الحيوانية والنباتية، لاسيما السنوات التي اعقبت الانتفاضة الشعبانية وما رافقها من عمليات تجفيف للاهوار وتجريف للكثير من المساحات الزراعية التي كانت تحوي اصنافا يتفرد بها العراق دون غيره من البلدان، وهو ما بات يشكل خطرا على مستقبل الكثير من الكائنات الحية الموجودة في البيئة العراقية”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد