منح ميدالية إحسان أوغلى لتاريخ العلوم لباحث إسباني في مجالات الحضارة الإسلامية

جدة  ( المستقلة)..حصل الباحث الإسباني، الدكتور مارك أوليفيرز على ميدالية (إحسان أوغلى) الذهبية لقاء إسهاماته الكبيرة في التاريخ والعلوم الإنسانية في الحضارة الإسلامية، وبخاصة في مجال علم الفلك، وذلك عن العام 2013، في المؤتمر الرابع والعشرين لتاريخ العلوم والتكنولوجيا والطب، والذي عقد في جامعة مانشيستر في المملكة المتحدة.

ويعد أوليفيرز الأكاديمي الثاني المختص بالتاريخ، الذي يحصل على هذه الميدالية. يذكر أن ميدالية إحسان أوغلى الأولى منحت في عام 2009.

وعلق أوليفيرز على شرف منحه هذه الميدالية في حفل بجامعة مانشيستر حضره قرابة 1500 شخص، قائلا إن الجائزة تعكس اعترافا بعمله الحقيقي في مجال الفلك، مضيفا بأن الميدالية سوف تظل على الدوام باعتبارها مصدرا ملهما من أجل المزيد من الحياة الأكاديمية، وشدد على مضيه في دراساته في مجالات تاريخ العلوم في الحضارة الإسلامية.

من الجدير بالذكر، أن ميدالية إحسان أوغلى، التي جرى إطلاقها في عام 2007، وتمنح سنويا تعد الجائزة الوحيدة التي تحمل اسم مؤرخ مسلم للعلوم، وتعود التسمية إلى (أكمل الدين إحسان أوغلى) الأمين العام الحالي لمنظمة التعاون الإسلامي، والرئيس السابق لمؤتمر تاريخ العلوم والتكنولوجيا والطب.

كما تمنح ميدالية إحسان أوغلى لأكثر الأكاديميين تفوقا من أولئك الحاصلين على شهادة الدكتوراه في مجال تاريخ العلوم في الحضارة الإسلامية.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد