منتصف عام 2024.. شاومي الصينية ستبدأ الانتاج الضخم لسيارتها الكهربائية

المستقلة /- حددت شركة شاومي الصينية العملاقة، النصف الأول من عام 2024، لبدء الإنتاج الضخم لسياراتها الكهربائية.

وكشف موقع giga.de الألماني المختص بتكنولوجيا المعلومات، أن الشركة الصينية الرائدة في الهواتف الذكية والمنتجات الرقمية الحديثة، لن تبني مصنعا خاصا بها لإنتاج السيارات، وفي المقابل ستركز بدلا من ذلك على إطلاق خط تجميع لدى مصنع سيارات صيني شهير، تطرح من خلاله السيارات الكهربائية الأولى الخاصة بها.

وبحسب الموقع الألماني، فإن التحول من جانب شركات الهواتف الذكية للمشاركة بفاعلية في إدارة عجلة التنقل الكهربائي سيعيد بلا شك خلط الأوراق في صناعة السيارات بصفة عامة، فلن يتعين على الشركات المصنعة القديمة مثل فولكس فاجن أو بي أم دبليو أو مرسيدس التعامل فقط مع شركة تيسلا الرائدة في مجال السيارات الكهربائية.

وكان من الواضح منذ بداية العام أن الصينيين يعملون على صنع سيارتهم الكهربائية، لكن الجديد هو مدى تقدم الخطط على ما يبدو، بحسب الموقع الألماني.

وكان مؤسس شركة شاومي، لوي جون، قد أعلن رسميا على Twitter أن الإنتاج الضخم لسيارات Xiaomi الكهربائية يجب أن يبدأ في النصف الأول من عام 2024.

ولم يتم الكشف عن الشكل الذي ستبدو عليه سيارة شاومي الكهربائية، وكم ستكلف وما هي التقنيات التي ستتفوق بها على Tesla و Volkswagen، فمن المفترض أن هذه التفاصيل لم يتم الانتهاء منها بعد.

وفي سوق الهواتف الذكية، صعدت شاومي إلى القمة بفضل التوازن التام لنسبة السعر إلى الأداء الممتازة.

وقال الموقع الألماني إنه ”من المرجح أن المشترين للسيارات الكهربائية المحتملين سعداء إذا طبقت المجموعة الصينية أيضا هذه الوصفة للنجاح على سياراتها الكهربائية المستقبلية وحددت السعر عند أدنى مستوى ممكن“.

وفي بداية شهر سبتمبر الماضي، أسست شاومي شركة فرعية، هي Xiaomi EV ، من المفترض أن تقود التقدم في قطاع السيارات.

التعليقات مغلقة.